“تحرير الشام” تبرئ شخصا قتلته تحت التعذيب وتدفع ديته 47 كيلو فضة

فريق التحرير21 أبريل 2024آخر تحديث :
قتل عبد القادر الحكيم، المعروف بـ”أبو عبيدة تل حديا” تحت التعذيب في سجون هيئة تحرير الشام

أقرّت “هيئة تحرير الشام” ببراءة عبد القادر الحكيم الملقب “أبو عبيدة تلحدية”، الذي كشف موقع تلفزيون سوريا عن مقتله تحت التعذيب داخل سجون الهيئة، وتحكم بدفع 47 كيلو فضة دية لأهله.

وكان أحد عناصر هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقا” المعتقلين بتهمة العمالة لصالح جهات خارجية (فيما يعرف بملف العملاء)، ذكر اسم “أبو عبيدة تلحدية” خلال التحقيقات، ليتم اعتقاله في أواخر شهر أيار 2023.

وتداولت حسابات على تلغرام بياناً يحمل توقيع أعضاء اللجنة القضائية التي شكلت للنظر في ملابسات مقتل الحكيم الذي كان عنصرا في “جيش الأحرار” العامل ضمن “الجبهة الوطنية للتحرير” في محافظة إدلب.

وجاء في البيان أنه “بعد النظر في قضية مقتل عبد القادر الحكيم تبين عدم صحة الإجراءات المتبعة في الدعوى لدى التحقيق في جهاز الأمن العام”، مشيراً إلى “هدر الاعترافات كونها انتزعت تحت الضغط والإكراه”، مع الإقرار ببراءته من التهم المنسوبة إليه.

7582587

كما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اتفاقا أبرم بين جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام وورثة عبد القادر الحكيم يفضي إلى دفع 47.6 كيلوغرام من الفضة تقدر قيمتها بالدولار الأميركي لورثته، على أنّ يتنازل ورثةُ الحكيم عن الدعوى المقدمة أمام اللجنة القضائية.

7258
المصدر تلفزيون سوريا

اترك رد

عاجل