جيش الاحتلال الإسرائيلي: إيران أطلقت أكثر من 200 صاروخ ومسيرة باتجاهنا

فريق التحرير14 أبريل 2024آخر تحديث :
دفاعات جيش الاحتلال تتصدى لصواريخ إيرانية في سماء القدس

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “دانيال هاغاري”، اليوم الأحد، أن إيران أطلقت أكثر من 200 صاروخ ومسيرة باتجاه إسرائيل.

وقال في بيان له إنه “تم رصد أكثر من 200 عملية إطلاق باتجاه إسرائيل أصابت قاعدة عسكرية في الجنوب ولم تحدث سوى أضرار طفيفة”، وفقاً لما نقلته قناة 12 الإسرائيلية.

وجا في بيان لجيش الاحتلال على منصة “إكس” أنه تمكن من اعتراض غالبية “عمليات الإطلاق باستخدام نظام الدفاع الجوي Arrow، بالتعاون مع حلفاء إسرائيل الاستراتيجيين” قبل وصولها إسرائيل.

وأضاف أنه “تم تحديد عدد صغير من الضربات، بما في ذلك قاعدة للجيش الإسرائيلي في جنوب إسرائيل، حيث لحقت أضرار طفيفة بالبنية التحتية”.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه رصد عشرات المسيرات وصواريخ كروز وهي تقترب باتجاه إسرائيل وتم اعتراضها.

من جهته، أسقط الجيش الأمريكي عدداً من الطائرات المسيرة الإيرانية في محافظتي السويداء ودرعا بجنوب سوريا بالقرب من الحدود الأردنية وذلك انطلاقا من قواعد لم يُكشف عنها في المنطقة، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز عن مصادر أمنية.

وأجرى وزير الدفاع في حكومة الاحتلال “يوآف غالانت” على خلفية الهجمات الإيرانية اتصالا مع نظيره الأميركي لويد أوستن لتنسيق الرد على الهجوم الإيراني، فيما أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اتصالاً مع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لبحث المستجدات، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وكان الحرس الثوري قد أطلق العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة من إيران باتجاه إسرائيل، مشيراً إلى أن هذه الهجمات رداً على قصف القنصلية في سوريا، محذراً من أي رد إسرائيلي أو أمريكي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل