ضحايا الحرب على غزة 33634 شهيدا ومجازر في ثالث أيام العيد

فريق التحرير13 أبريل 2024آخر تحديث :
تركز قصف الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة في ثالث أيام عيد الفطر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الجمعة، ثالث أيام عيد الفطر، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية، إلى 33 ألفا و634 شهيدا و76 ألفا و214 مصابا، في الوقت الذي قتلت مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين في غزة في ثالث أيام عيد الفطر.

وأوضحت وزارة الصحة في غزة في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة لليوم الـ 189 على قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 89 شهيدا و120 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وبذلك، ترتفع “حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33634 شهيدا و76214 إصابة منذ السابع من منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي”.

وأضافت: “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وكان جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، أعلن يوم الجمعة، استشهاد 25 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً يؤوي عشرات النازحين شرقي مدينة غزة، في ثالث أيام عيد الفطر.

وقال الدفاع المدني، في بيان، إن “الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة بحق عائلة الطباطيبي بقصف منزل لهم في حي الدرج ارتقى على إثرها أكثر من 25 شهيدا وسقط عدد من الإصابات”.

وأشار إلى أنه لا زال حتى اللحظة هناك قتلى وجرحى تحت الأنقاض تحاول فرق الدفاع المدني انتشالهم.

وفي حادث آخر، أصيب عدد من الفلسطينيين في إطلاق نار مكثف من طائرات مسيرة إسرائيلية استهدفهم في مخيم النصيرات، وسط القطاع، وفق مصادر طبية.

وحلّ عيد الفطر هذا العام بينما تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 100 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثول تل أبيب للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل