مئات الضحايا تحت ركام مستشفى الشفاء وحصيلة العدوان على غزة 33360 شهيدا

فريق التحرير10 أبريل 2024آخر تحديث :
انتشال جثامين 409 شهداء من تحت ركام مجمع الشفاء الطبي ومحيطه في غزة بعد انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت حركة حماس، الثلاثاء، أن أعمال البحث المستمرة في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة ومحطيه كشفت “فظائع” ارتكبها الجيش الإسرائيلي بعد انسحابه، في حين أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 33360 شهيدا.

وقالت الحركة في بيان إن أعمال البحث المستمرة في مجمع الشفاء الطبي بعد انسحاب جيش الاحتلال الفاشي منه؛ كشفت المزيد من الفظائع المرتكبة فيه.

وأضافت: “إلى جانب تدمير وحرق المجمع وإخراجه بشكل كامل من الخدمة؛ انتشلت أطقم الدفاع المدني جثامين المئات من الشهداء من المجمّع ومحيطه، ممن دفنهم الاحتلال تحت الركام وأكوام الرمال، في محاولة منه لإخفاء جريمته بحق المستشفى ومن فيه من مرضى وأطقم طبية ونازحين”.

وأشارت إلى أن إسرائيل “انتهكت كافة القوانين والمعاهدات التي تحمي المدنيين والمستشفيات التي جعلتها هدفاً لجيشها المهزوم، على طريق سعيه الفاشل لتهجير شعبنا عبر تدمير كافة سبل الحياة في قطاع غزة”.

وطالبت الحركة، المجتمع الدولي ومؤسساته لـ”العمل الجاد لملاحقة ومحاسبة هذا الكيان النازي، على كل جرائمه وانتهاكاته”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، انتشال جثامين 409 قتلى من مدينة خان يونس جنوبي القطاع ومجمع الشفاء الطبي ومحيطه، بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من المنطقتين.

وفي الأثناء، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 33360 شهيدا و 75993 مصاباً.

وكشفت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي عن وصول 153 شهيدا و 60 إصابة إلى المستشفيات خلال ال 24 ساعة الماضية نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضحت أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل