السجن سنتين للاجئ سوري في ألمانيا هاجم متضامناً مع إسرائيل

فريق التحرير8 أبريل 2024آخر تحديث :
المحكمة الإقليمية في هامبورغ بألمانيا – أرشيف

قضت محكمة ألمانية – بحكم نادر الحدوث – بسجن لاجئ سوري وتغريمه 100 ألف يورو على خلفية مهاجمته وقفة تضامنية مع إسرائيل وضرب أحد المشاركين فيها في مدينة هامبورغ شمال ألمانيا.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية إن الشاب السوري (آرام أ.) “اعتدى بشكل وحشي” لمّا كان مراهقاً عمره (17 عاماً) على مواطن يهودي يبلغ من العمر (60عاماً) خلال مشاركته في وقفة تضامنية مع إسرائيل وسط مدينة هامبورغ في 18 أيلول/سبتمبر 2021.

وأضافت أن المحكمة الإقليمية في المدينة حكمت على الشاب السوري دفع 100 ألف يورو كتعويض عن الأضرار ودفع 5 في المئة عن الفترة التي تلت “الجريمة”، مؤكدةً أن الحكم بذلك المبلغ الكبير هو أمر نادر الحدوث.

كما لفتت إلى أن الحكم الأولي على الشاب السوري كان في البداية 16 شهراً في سجن الأحداث ثم تمت زيادتها إلى سنتين، فيما حكمت على شقيقه الأصغر قضاء 20 ساعة من الخدمة المجتمعية بسبب “السلوك المهين”.

ووقعت الحادثة في 18 أيلول/سبتمبر 2018، عندما هاجم 4 شبان سوريين وقفة تضامنية مع إسرائيل قرب محطة القطارات في هامبورغ، إذ قام الشاب “الجاني” وشقيقه وهما سوريان، بمهاجمة أحد المشاركين فيها.

وقال المُعتدى عليه إن الشاب (آرام أ.) هو من قام بضربه حتى كسّر له عظام وجهه وأنفه، ونظاراته التي أصابت بشظية من زجاجها إحدى عينيه إصابة بالغة تسببت له بالعمى منذ وقوع الحادثة حينها.

وذكر أنه راضٍ بالحكم رغم علمه أن الشاب لا يملك هذا المال لدفعه في الوقت الحالي قائلاً: “في يوم من الأيام سيعمل الشاب ويكسب المال، وبعد ذلك سأحصل على المال منه، وبهذه الطريقة سيتذكر ما فعله بي لبقية حياته”.
وفي وقت سابق من آذار/مارس، قالت صحيفة “زود دويتشه” إن محكمة مقاطعة أوغسبورغ قضت بسجن شاب سوريا (18 عاماً) لأسبوعين مع إجباره على المشاركة في عدد من النشاطات حول موضوع “معاداة السامية مع ممثل عن الجالية اليهودية”، إضافة لدفع 200 يورو للمتحف اليهودي في المدينة”، بعد اتهامه بتمزيق علم الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل