بينهم “عباس” و”أوباما”.. زعماء يشاركون في جنازة رئيس الاحتلال الاسرائيلي السابق

فريق التحرير28 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بيريز

توفي رئيس الاحتلال الاسرائيلي السابق السابق شمعون بيريز في أحد المستشفيات يوم الأربعاء عن 93 عاماً بعد أسبوعين من إصابته بسكتة دماغية.

وأعلن متحدث باسم وزراة الخارجية الاسرائيلية الاربعاء، ان الرئيس الاميركي باراك اوباما وقادة أجانب آخرون بينهم ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، أكدوا حضورهم جنازة الرئيس الاسرائيلي السابق شيمون بيريز التي ستجري الجمعة.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما “انطفأ ضوء لكن الأمل الذي منحنا إياه سيظل مشتعلا للأبد”.

وقال أوباما في بيان “قلة ممن يشاركوننا في هذا العالم هم من يغيرون مسار تاريخ البشرية ليس فقط من خلال دورهم في الأحداث البشرية .. وإنما لأنهم يوسعون خيالنا الأخلاقي ويدفعوننا لتوقع المزيد من أنفسنا. صديقي شمعون كان واحدا من هؤلاء الناس.”

من جانبه أرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، برقية تعزية بوفاة رئيس دولة الاحتلال السابق شمعون بيريز، حيث نشرت وكالة الأنباء الرسمية “وفا” خبراً جاء فيه أن “الرئيس محمود عباس، بعث برقية تعزية لعائلة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز، معزياً بوفاته”.

وعبر الرئيس في برقيته، بحسب وكالة “وفا”، عن “حزنه وأسفه”. وأشار إلى أن “بيريز كان شريكاً في صنع سلام الشجعان مع الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، ورئيس الوزراء الأسبق إسحاق رابين، كما بذل جهودا حثيثة للوصول إلى سلام دائم منذ اتفاق أوسلو وحتى آخر لحظة في حياته”.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة