عشرات القتلى بهجوم مسلح في موسكو و”داعش” يتبنى

فريق التحرير23 مارس 2024آخر تحديث :
اندلاع النيران جراء هجوم مسلح على مركز “كروكس سيتي هول” التجاري في ضواحي موسكو

قتل 40 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 100 آخرين مساء الجمعة في هجوم شنه مسلحون مجهولون داخل قاعة للحفلات في ضاحية بموسكو، وفق ما أفاد جهاز الأمن الفدرالي الروسي (اف اس بي)، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مسؤوليته عن الهجوم.
وقال جهاز الأمن الروسي كما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية إن “الحصيلة الأولية للاعتداء الإرهابي الذي وقع داخل مجمع كروكوس سيتي هول هي حاليا 40 قتيلا وأكثر من 100 جريح”.

وأعلنت الجهات الأمنية الروسية مساء اليوم الجمعة أن دوي انفجار سُمع في مركز “كروكس سيتي هول” التجاري في مدينة كراسنوجورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، حيث كان يقام حفل موسيقي، وفق موقع قناة “روسيا اليوم”. وأفاد شهود عيان بسقوط قتلى وجرحى بين زوار وعمال المركز التجاري، فيما أعلن حاكم مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف إنشاء مقر عمليات في مكان وقوع الانفجار في ضواحي موسكو.

ووصف شهود عيان منفذي إطلاق النار بأنهم رجال بلحى سوداء يرتدون سترات مضادة للرصاص ويحملون أسلحة رشاشة. وأفاد مراسل “تاس” أن النيران اشتعلت في حوالي ثلث المبنى التجاري، وتصاعد دخان أسود كثيف. وتم إرسال أكثر من 50 فريق إسعاف إلى مكان الحادث. وفتح المحققون الروس الجمعة تحقيقا في “عمل إرهابي” إثر إطلاق النار والحريق الداميين اللذين قام بهما مسلحون مجهولون في قاعة للحفلات في ضاحية موسكو.

ولاحقاً أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن الهجوم، وتضمن بيان للتنظيم نشره على تلغرام إن مقاتليه “هاجموا تجمعا كبيرا…. في ضواحي العاصمة الروسية موسكو”. وأضاف أن المقاتلين “انسحبوا إلى قواعدهم بسلام”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل