نتنياهو يرفض دعوة بايدن للتراجع عن اجتياح رفح

فريق التحرير20 مارس 2024آخر تحديث :
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو – وكالات

رفض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” دعوة من الرئيس الأميركي “جو بايدن” للتراجع عن الاجتياح البري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونقلت وكالة رويترز عن نتنياهو قوله في إفادة أمام المشرعين يوم الثلاثاء، إنه كشف “بكل وضوح” للرئيس الأمريكي “إننا عازمون على استكمال عملية القضاء على هذه الكتائب (حماس) في رفح، ولا يوجد سبيل للقيام بذلك إلا بالعمل على الأرض”.

وذكرت الوكالة أن مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض “جيك سوليفان” أكد أن بلاده ترى أن  الهجوم على رفح سيكون “خطأ” وإن إسرائيل يمكن أن تحقق أهدافها العسكرية بوسائل أخرى.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض “كارين جان بيير” يوم الثلاثاء إن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين من المرجح أن يجتمعوا مطلع الأسبوع المقبل في واشنطن لمناقشة العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، مشيرة إلى وجود قلق بالغ إزاء التقارير الواردة عن مجاعة وشيكة في غزة، وفقاً لما نقلته رويترز.

وأضافت أن بايدن طلب من نتنياهو إرسال وفد بارز من المسؤولين في مجالات الدفاع والمخابرات والعمل الإنساني إلى واشنطن لإجراء مناقشات شاملة في الأيام المقبلة.

يأتي ذلك بالتزامن مع عقد اتفاق بين زعماء الكونغرس والبيت الأبيض على مشروع لحظر التمويل الأميركي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) حتى آذار/مارس 2025، بحسب ما ذكرته مصادر لوكالة رويترز.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت حق النقض ((الفيتو) ثلاث مرات ضد مشاريع قرارات تدعو لوقف فوري اإطلاق النار على قطاع غزة، وسط إدانات دولية لذلك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل