تجمع ثوار سوريا: في الذكرى الثالثة عشرة لانطلاقتها.. الثورة السورية تتجدد

حرية برس16 مارس 2024آخر تحديث :
تجمع ثوار سوريا
تجمع ثوار سوريا

تجمع ثوار سوريا
المكتب السياسي
بيان رقم /69/

في الذكرى الثالثة عشر لانطلاقتها.. الثورة السورية تتجدد
طوت الثورة السورية 13 عاماً منذ ولادتها في 15 آذار/مارس2011، وانطلاق الانتفاضة الشعبية بعد سقوط أول شهيدين في درعا في 18 آذار/مارس، وتوسع الحراك ليعم أرجاء المحافظات السورية ضد نظام قمعي استبدادي.
وعلى مدى هذه السنوات بذل الشعب السوري تضحيات كبيرة في سبيل نيل حريته وكرامته وتحقيق مطالبه المشروعة، وأثبت بصموده أمام آلة القتل المستمرة جدارته بنيل حقوقه.
لقد ارتكب نظام الأسد خلال 13 عاماً أفظع الانتهاكات بحق الشعب السوري من قتل وإصابات واعتقال مئات الآلاف وتهجير الملايين، وإخفاء قسري وتعذيب، واغتصاب، ونهب وحصار وتجويع، وبقي حتى الآن دون محاسبة، بفعل تهاون المجتمع الدولي بالرد على هذه الانتهاكات والجرائم.
إننا في تجمع ثوار سوريا إذ نؤكد تمسكنا بمبادئ الثورة السورية وبحق الشعب السوري في مطالبه المشروعة ونيل حريته وبناء دولة القانون والعدالة، نؤكد على ضرورة محاسبة رأس النظام “بشار الأسد” وشركائه، عما اقترفوه بحق الشعب السوري من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية، ونجدد رفضنا أي محاولة لإعادة تعويم نظام الأسد وفرض حلول لا تنصف الشعب السوري وحقه في تقرير مصيره، ولا تخدم تطلعاته، وتنحرف بالقرار الأممي 2254 عن مقاصده الأساسية بتحقيق التغيير والانتقال إلى نظام ديمقراطي لكل السوريين.
إننا في الذكرى الثالثة عشر للثورة السورية نؤكد أنه لا حلول دون إسقاط نظام الأسد وإطلاق سراح المعتقلين وبيان مصير آلاف المغيبين قسرياً في سجونه، ونحمل حلفاء النظام، روسيا وإيران، والمجتمع الدولي مسؤولية استمرار مأساة الشعب السوري والانتهاكات التي لايزال يرتكبها نظام الأسد وحلفائه الروس والإيرانيين ومليشياتهم، وعجزه عن إيقافها والضغط على النظام لتنفيذ قرارات مجلس الأمن.
ولأن نضال الشعوب من أجل الحرية هو مسار واحد يعزز آمالها ويرفد قواها الحية بالعزيمة، يدعو تجمع ثوار سوريا الدول والجهات الفاعلة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي وقادته لوقف فوري للعدوان غزة، ورفع الحصار عن شعبها وتسهيل تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية للمدنيين، ومساندة الشعب الفلسطيني في حقه بالحرية وإنهاء الاحتلال وإقامة دولته.
كما نحمل المجتمع الدولي ومنظماته الأممية مسؤولية التهاون في السماح لبعض الدول بتحويل سوريا إلى ساحة لتصفية الحسابات والمصالح الدولية على حساب الشعب السوري وحقه في الحياة.
عاشت سوريا حرة مستقلة
والمجد والرحمة للشهداء
تجمع ثوار سوريا
دمشق 15 آذار/مارس 2024

بيان تجمع ثوار سوريا في الذكرى 13 للثورة السورية
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل