الآلاف يحييون الذكرى 13 للثورة بمظاهرات شمالي سوريا وفي السويداء

فريق التحرير16 مارس 2024آخر تحديث :
مظاهرة في مدينة اعزاز شمالي حلب إحياء للذكرى الثالثة عشرة للثورة السورية – عدسة سليمان أبو ياسين

تظاهر آلاف السوريين في مدن وبلدات شمال غربي سوريا، وفي السويداء في الجنوب، اليوم الجمعة، إحياء للذكرى الـ 13 لانطلاقة الثورة السورية.

وشارك الآلاف في تظاهرات شملت مدينة إدلب، وعدة مناطق في محافظة إدلب وشمالي محافظة حلب، شملت بنش، وجسر الشغور، ومعرة مصرين، وكفر تخاريم، ومدينة الأتارب ودارة عزة وعفرين وأعزاز والباب، بالإضافة إلى مدينتي رأس العين وتل أبيض في محافظة الرقة شمال شرقي سورية.

وجدد المتظاهرون في هتافاتهم ولافتاتهم عهدهم بالاستمرار بالثورة والمطالبة بـ”إسقاط نظام الأسد الذي دمر مدنهم وهجرهم منها”.

كما هتف المتظاهرون مطالبين بمحاسبة نظام الأسد، وإطلاق سراح المعتقلين، بينما نادت مظاهرات في مناطق متفرقة في إدلب بإسقاط زعيم هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقا”، أبي محمد الجولاني.

وفي السويداء، تظاهر المئات اليوم الجمعة في ساحة الكرامة، إحياء للذكرى 13 لانطلاق الثورة السورية، مطالبين بإسقاط النظام السوري وإطلاق سراح المعتقلين.

ورفع المتظاهرون لافتات تؤكد على استمرار الثورة من أجل بناء الدولة السورية.. دولة العدل والقانون والحريّات، كما رفع المتظاهرون، مجسماً ضخماً لشجرة سنديان في نهايتها يد ترفع شارة النصر.

مظاهرة في السويداء إحياء للذكرى الثالثة عشرة للثورة السورية – المصدر: صفحة السويداء الثورة والحراك السلمي

وكانت أولى مظاهرات الثورة السورية انطلقت في دمشق في 15 آذار/ مارس من العام 2011، وتحولت إلى انتفاضة شعبية واسعة اعتبارا من يوم الجمعة 18 آذار/مارس 2011، بعد سقوط أول شهيدين برصاص قوات أمن نظام الأسد في درعا، ليتصاعد زخم المظاهرات في معظم المدن السورية مطالبة بإطلاق الحريات وإخراج المعتقلين السياسيين من السجون ورفع حالة الطوارئ، وإسقاط نظام بشار الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل