عشرات الشهداء باستهداف إسرائيلي جديد لمنتظري مساعدات في غزة

فريق التحرير15 مارس 2024آخر تحديث :
فلسطينيون قرب دوار الكويت في مدينة غزة يتجمعون للحصول على مساعدات إنسانية وغذائية

استشهد وأصيب عشرات المدنيين الفلسطينيين بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، أثناء انتظارهم مساعدات جنوب شرقي مدينة غزة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).
وقالت “وفا”، نقلاً عن مصادر محلية، إن جيش الاحتلال قصف بالمدفعية بالتزامن مع إطلاق نار من طائراته الحربية والمسيّرة، حشدا من المواطنين كانوا ينتظرون وصول المساعدات الغذائية والإغاثية قرب دوار الكويت في مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.
وأضافت أن مقطع فيديو التقطه أحد الصحافيين من المكان، أظهر جثامين عدد من الشهداء في مكان المجزرة، بينهم أطفال.
وجرى نقل جثامين الشهداء، والمصابين، إلى مجمع الشفاء الطبي، وفق “وفا”.

وبحسب مصادر إعلامية محلية في غزة فقد استشهد نحو 30 مدنيا إضافة إلى إصابة آخرين في المجزرة الإسرائيلية، وأن سيارات الإسعاف تجد صعوبة في نقل الشهداء؛ نظراً لخطورة الوضع الميداني في المنطقة.

وفي وقت سابق الخميس، نقل شهود عيان، بأن جيش الاحتلال أطلق النار من أسلحة رشاشة على مواطنين كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات إغاثية في منطقة “دوار الكويت”؛ ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.
كما استشهد 4 أشخاص وأصيب عدد غير محدد إثر قصف شنته مقاتلات إسرائيلية على مركز توزيع مساعدات في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفق الشهود.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكبت مجزرة نهاية شباط/ فبراير الماضي، حيث أطلقت النار على المئات من الفلسطينيين، أثناء انتظارهم استلام المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي قرب شارع الرشيد في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 شخص.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل