الاثنين بداية شهر رمضان المبارك في سوريا ومعظم الدول العربية

فريق التحرير11 مارس 2024آخر تحديث :

أعلنت معظم الدول العربية السعودية، مساء الأحد، أن الاثنين سيكون غرة شهر رمضان، بينما حددت سلطنة عمان والأردن والمغرب، الثلاثاء، بداية للشهر الكريم.

فقد أعلن بيان لمجلس الإفتاء السوري التابع للمجلس الإسلامي السوري أن يوم الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك في الأراضي السورية، كما أفاد الديوان الملكي السعودي، في بيان بأن “المحكمة العليا تقرر أن يوم غد الاثنين، الموافق 11 مارس/ آذار 2024، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية للبلاد.

وأعلنت الإمارات وقطر، والكويت، واليمن، رؤية هلال شهر رمضان، وبداية الشهر الاثنين، بحسب ما نقلته وكالات الأنباء في تلك البلدان الخليجية وبيان لوزارة الأوقاف اليمنية.

بينما حددت مصر ولبنان، وفلسطين الاثنين، أيضا بداية شهر رمضان، وسيحل أول يوم في رمضان، الاثنين، في كل من السودان، والعراق، والجزائر وتونس، فيما أعلنت سلطنة ليبيا وعمان والمغرب والأردن، عدم رؤية هلال رمضان، وبداية الشهر الفضيل من الثلاثاء، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية بالبلاد.

ويأتي شهر رمضان هذا العام، مع استمرار حرب الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وسط مساعي عربية ودولية لإقرار وقف إطلاق نار في أقرب وقت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل