قتلى وجرحى لقوات الأسد بعملية لـ”تحرير الشام” في ريف إدلب

فريق التحرير10 مارس 2024آخر تحديث :
عناصر من قوات “العصائب الحمراء” التابعة لهيئة تحرير الشام – إباء

أعلنت “هيئة تحرير الشام”، يوم السبت، عن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت نقاط تمركز قوات الأسد في أحد محاور بريف إدلب الجنوبي، وفقاً لما ذكرته مؤسسة “أمجاد” التابعة للهيئة.

وأفادت المؤسسة أن انغماسيين من لواء “أبي عبيدة الجراح” نفذوا عملية استهدفت نقاط عسكرية لقوات الأسد في محور بلدة الدانا بالريف الجنوبي.

وأضافت أن العملية أسفرت عن “مقتل وجرح 8 عناصر واغتنام أسلحة خفيفة وتدمير معظم دشمهم قبل أن ينحاز المجاهدون إلى مواقعهم بسلام”.

وفي السياق ذاته، أعلنت الهيئة عن عملية أخرى شنها مقاتلو لواء “عبد الرحمن بن عوف” التابع للهيئة، على محور بسرطون في ريف حلب الغربي، حيث تتمركز قوات الأسد، ما أسفر عن اشتباكات بين الطرفين بالتزامن مع استهداف اللواء قوات الأسد بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون محققاً إصابات مباشرة، وفقاً لما نقلته المؤسسة.

وأشارت إلى تمكن سرايا الهاون في لواء “حمزة بن عبد المطلب” التابع للهيئة، من “تدمير مربض مدفعية” لقوات الأسد على محور قرية جرادة في ريف إدلب الجنوبي.

يذكر أن هيئة تحرير الشام” تعتمد في تنفيذ عملياتها الانغماسية على مقاتلي “العصائب الحمراء” وهم من قوات النخبة الذين يتلقون تدريبات عالية المستوى، وتعد “العصائب الحمراء” من أقوى وأبرز القوى العسكرية في الهيئة.

وتبدي الهيئة للعصائب اهتماماً إعلامياً من خلال إظهار قوتها وتدريباتها العسكرية وجهوزيتها الكاملة من خلال الترويج لها عبر مؤسساتها الإعلامية لزيادة الانتساب إليها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل