قصف إسرائيلي على موقعين لجيش الأسد في درعا

فريق التحرير7 مارس 2024آخر تحديث :
جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مقرات لجيش الأسد والمليشيات الإيرانية في درعا – أرشيف

قصفت الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ موقعين لجيش نظام الأسد تستخدمهما مليشيات مدعومة من إيران، شمالي محافظة درعا.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “حرية برس” في درعا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجمات صاروخية على موقعين لجيش نظام الأسد قرب مدينة جاسم، شمالي درعا.

كما أفادت مصادر إعلامية في درعا أن الهجوم الإسرائيلي جاء رداً على إطلاق مليشيا مدعومة من إيران صاروخ “كاتيوشا” باتجاه الجولان المحتل، من موقع عسكري لجيش نظام الأسد، ولم ترد معلومات عن إصابات بشرية جراء القصف الإسرائيلي.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي هاجم فجر يوم الجمعة الماضي بالصواريخ، مبنى في قرية بطرايا على الطريق الواصل بين قريتي رأس النبع والمرقب في مدينة بانياس، ما أدى إلى مقتل 3 قادة عسكريين أحدهم قيادي المنطقة البحرية الأولى في مليشيا الحرس الثوري الإيراني، وهو العقيد رضا زارعي، والقتيلان الآخران من مليشيا حزب الله اللبناني، إضافة إلى وقوع عدد من الجرحى.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية في سوريا، خلال السنوات الماضية، استهدفت على نحو خاص مليشيات موالية لإيران، وتصاعدت حدة الهجمات منذ بدء الحرب على غزة قبل نحو 5 أشهر، ونادراً ما يعترف الاحتلال الإسرائيلي بهذه الضربات، إلا أنه يواصل التأكيد أنه لن يسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل