إنقاذ فتى سوري لاجئ تائه في جبال النمسا

فريق التحرير5 مارس 2024آخر تحديث :
معاناة كبيرة يواجهها اللاجئون على الحدود المجرية النمساوية في نيكلسدورف

أنقذت المصادفة فتى سورياً تائهاً كان يصارع الموت على ارتفاع 1200 متر في جبال النمسا قرب الحدود مع سلوفينيا، مع ظهور طرق هجرة جديدة في ظل تشديد الرقابة في الاتحاد الأوروبي.

وقالت خدمة الإنقاذ في بيان الثلاثاء إن رجلاً يبلغ من العمر 61 عاما كان يتنزه يوم الأحد الماضي عندما سمع نداء استغاثة قادما من الغابة ليعثر بعدها على فتى سوري مصاب عاجز عن مواصلة رحلته.

ويبلغ الفتى 14 عاما وكان يعاني من “انخفاض شديد في درجة حرارة الجسم وبالكاد واعيا”.

ونظرا لأن الأرض مغطاة جزئيا بالثلوج وشديدة الانحدار ورطبة والغابة كثيفة، لم تتمكن المروحية من الهبوط إلا على بعد حوالى كيلومتر واحد، وتم نقل الفتى إلى المستشفى.

وتم تقديم أكثر من مليون طلب لجوء في الاتحاد الأوروبي، معظمها من سوريين وأفغان في عام 2023، وهو رقم قياسي منذ سبع سنوات، وفقا لوكالة الاتحاد الأوروبي للجوء.

وللتغلب على القيود التي فرضتها النمسا ودول الاتحاد الأوروبي على دخول اللاجئين يستخدم طالبو اللجوء طرقا جديدة تدريجيا لتجنب الحواجز، عبر ممرات جبلية قليلة الارتياد في شمال البلاد من أجل الوصول إلى النمسا، بحسب الشرطة السلوفينية.

وفي هذا الشتاء، تم إنقاذ عائلة من المهاجرين في هذه المنطقة الواقعة في منطقة كارينثيا بعد أن ضلت طريقها في الجبال، بحسب ما نقلت صحيفة كرون عن الشرطة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل