مقتل قيادي من مليشيا “الثوري الإيراني” بغارة إسرائيلية قرب بانياس

فريق التحرير2 مارس 2024آخر تحديث :
قتلى من الحرس الثوري وحزب الله في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في قرية بطرايا قرب مدينة بانياس

قُتل قيادي في مليشيا الحرس الثوري الإيراني، وعنصران من مليشيا حزب الله اللبناني فجر يوم الجمعة، بغارة جوية إسرائيلية، استهدفت مبنى قرب مدينة بانياس التابعة لمحافظة طرطوس غربي سوريا.

وبحسب مصادر محلية، فقد شن سلاح الجو الإسرائيلي غارة جوية بعدة صواريخ فجراً، استهدفت مبنى في قرية بطرايا على الطريق الواصل بين قريتي رأس النبع والمرقب في مدينة بانياس، ما أدى إلى مقتل 3 قادة عسكريين أحدهم قيادي المنطقة البحرية الأولى في مليشيا الحرس الثوري الإيراني، وهو العقيد رضا زارعي، والقتيلان الآخران من مليشيا حزب الله اللبناني، إضافة إلى وقوع عدد من الجرحى.

وقد ضربت قوات أمن نظام الأسد طوقاً أمنياً في المنطقة لمنع المدنيين من الوصول إليها، حيث تم نقل القتلى والجرحى بسيارات خاصة تابعة لمليشيا حزب الله.

العقيد رضا زارعي قيادي المنطقة البحرية الأولى في مليشيا الحرس الثوري الإيراني، قتل بغارة إسرائيلية قرب بانياس

وسبق أن تعرضت هذه المنطقة لغارة إسرائيلية استهدفت مستودعات ذخيرة وأسلحة للمليشيات المدعومة من إيران.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن مساء الأربعاء الماضي غارات قرب العاصمة دمشق، استهدفت مواقع لجيش نظام الأسد في منطقة السيدة زينب وبلدة حجيرة، تستخدمها مليشيات مدعومة من إيران، كما استهدفت الغارات موقعاً عسكرياً لقوات نظام الأسد في منطقة علي الوحش بين بلدتي حجيرة ويلدا بريف دمشق، ودمرته بالكامل.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية في سوريا، خلال السنوات الماضية، استهدفت على نحو خاص مليشيات موالية لإيران، وتصاعدت حدة الهجمات منذ بدء الحرب على غزة قبل نحو 5 أشهر، ونادراً ما يعترف الاحتلال الإسرائيلي بهذه الضربات، إلا أنه يواصل التأكيد أنه لن يسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل