مظاهرات ضد “تحرير الشام” في ريفي حلب وإدلب

فريق التحرير1 مارس 2024آخر تحديث :
مظاهرة تضامنية مع الحراك في السويداء ودعماً للاحتجاجات في إدلب ضد الجولاني – حرية برس©

خرج مظاهرات حاشدة في ريفي حلب وإدلب، اليوم الجمعة، ضد “هيئة تحرير الشام” وزعيمها أبو محمد الجولاني، وتضامناً مع الحراك الشعبي ضد نظام الأسد في السويداء.

وأفاد مراسل حرية برس أن العشرات خرجوا في مظاهرة للتأكيد على دعمهم للاحتجاجات ضد زعيم “تحرير الشام” أبو محمد الجولاني، ورفعوا لافتات تطالب بإسقاطه، والإفراج عن المعتقلين في سجونه.

كما أعربوا عن تضامنهم مع الحراك الشعبي في السويداء ضد نظام الأسد، وشرعية مطالبهم في نيل الحرية والكرامة.

وهتف المحتجون مؤكدين على استمرار الثورة السورية حتى تحقيق مطالبهم في نيل الحرية والوقوف في وجه من يعادي الثورة ويخون مبادئها.

وجاءت هذه التظاهرة تلبية لدعوة ناشطين لدعم الاحتجاجات في إدلب والسويداء، حيث شارك فيها ناشطون ومدنيون من مدينة الباب شرقي حلب.

في السياق ذاته، خرجت تظاهرات حاشدة في كل من مدينة إدلب وبلدات بنش وكللي وسرمدا، ردد خلالها المتظاهرون هتافات ضد هيئة تحرير الشام وزعيمها، ورفعوا لافتات تطالب بالإفراج عن المغيبين في سجون الهيئة وحق التعبير.

وكانت قد خرجت أمس الخميس، احتجاجات غاضبة في مدينة إدلب ضد ممارسات “هيئة تحرير الشام” وجهازها الأمني في قمع حرية التعبير والاعتداء على ناشطين، والتي طالب خلالها المتظاهرون برحيل الجولاني بالإفراج عن المعتقلين والمغيبين في سجونها، في الوقت الذي شيعت فيه مدينة السويداء أول متظاهر خلال حراكها الشعبي ضد نظام الأسد، والذي قضى برصاص قوات النظام أثناء محاولة قمع تظاهرة أمام مركز لتسوية الأوضاع الأمنية في المدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل