حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 30 ألف شهيد

ضحايا مجزرة شارع الرشيد 112 شهيدا ونحو 760 إصابة

فريق التحرير29 فبراير 2024آخر تحديث :
الاحتلال الإسرائيلي قتل عشرات الفلسطينيين ممن كانوا ينتظرون مساعدات إنسانية في شارع الرشيد جنوب مدينة غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى “30 ألفا و35 شهيدا ” منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 30 ألفا و35 شهيدا و70 ألفا و457 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وأضافت: “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 81 شهيدا و132 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وذكرت الوزارة أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وفي الأثناء، قال متحدث الوزارة أشرف القدرة، إن حصيلة مجزرة شارع الرشيد ارتفع إلى 112 فلسطينيا ونحو 760 إصابة”.

وأضاف: “وفقًا لشهادات المواطنين، لا يزال عدد من الضحايا لم يتم انتشالهم من محيط دوار النابلسي” وهي الواقعة التي باتت تعرف إعلاميا باسم “مجزرة الطحين”.

وفي وقت سابق اليوم، قال عيد صباح، مدير التمريض بمستشفى “كمال عدوان” شمال القطاع، التي استقبلت مئات المصابين جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين في شارع الرشيد، إن “معظم الجرحى بحالة خطيرة، وتركزت الإصابات في الأقدام والرقبة والصدر، ويحتاجون لعمليات جراحية ورعاية مكثفة ونقل دم”.

والخميس، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار تجاه تجمع للفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات في منطقة “دوار النابلسي” جنوب مدينة غزة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وجراء الحرب وقيود الاحتلال الإسرائيلي بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل