هجمات “مجهولة” تستهدف مقرات رسمية لنظام الأسد في السويداء

فريق التحرير29 فبراير 2024آخر تحديث :
شارع المحوري وسط مدينة السويداء، عدسة: غياث الجبل – حرية برس©

شن مجهولون سلسلة هجمات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية مساء الأربعاء، استهدفت مقرات عسكرية وأمنية وحزبية لنظام الأسد في السويداء.

وأفاد مراسل “حرية برس” في السويداء أن مجهولون شنوا هجمات متزامنة مساء الأربعاء طالت فرع الأمن السياسي وفرع أمن الدولة ومبنى فرع حزب البعث، كما استهدف هجوم بقذيفة صاروخية صالة السابع من نيسان، في مدينة السويداء.

كما استهدف مجهولون برشقات الرصاص مخفر الشرطة في بلدة سليم شمال السويداء، كما استهدف هجوم بالقذائف الصاروخية حاجزاً للقوات الأمنية في مدينة شهبا شمال السويداء.

وأفادت شبكة السويداء24 باستهداف مجهولين بقذيفة صاروخية موقع الفوج 44 التابع لجيش نظام الأسد، بين مدينة السويداء وبلدة قنوات.

ويأتي هذا التصعيد على خلفية استشهاد متظاهر وإصابة آخر، يوم الأربعاء، برصاص قوات الأسد خلال تظاهرة ضد النظام أمام مركز التسويات الأمنية وسط مدينة السويداء.

وأفاد مراسل حرية برس أن قوات الأسد أطلقت النار على متظاهرين أمام مركز التسويات الأمنية في صالة “7 نيسان” وسط المدينة، ما أسفر عن إصابة متظاهرين اثنين، تم نقلهم إلى المشفى الوطني ليفارق أحدهما الحياة ويدعى “جواد الباروكي” متأثراً بإصابته برصاصتين في الصدر، ما أشعل غضب المحتجين الذين تجمعوا في ساحة المشفى ومزقوا صور بشار الأسد.

ويواصل المتظاهرون في السويداء احتجاجاتهم ضد نظام الأسد منذ نصف عام، مطالبين بالحرية والكرامة وإسقاط النظام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل