غارات إسرائيلية تستهدف مقرات لمليشيات إيرانية قرب دمشق

فريق التحرير29 فبراير 2024آخر تحديث :
انفجارات قوية جراء غارات إسرائيلية على مواقع لمليشيات مدعومة من إيران قرب دمشق

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء غارات صاروخية استهدفت مواقع لجيش نظام الأسد ومقرات لمليشيات مدعومة من إيران قرب دمشق.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق أن أصوات انفجارات دوت في محيط العاصمة دمشق نتيجة غارات صاروخية قبل أن تسارع سيارات الإسعاف إلى مواقع جنوب العاصمة، في حين حاولت وسائط الدفاع الجوي التابعة لجيش نظام الأسد التصدي للصواريخ.

وبحسب مصادر محلية أفادت لمراسل “حرية برس” في دمشق أن الغارات استهدفت مواقع لجيش نظام الأسد في منطقة السيدة زينب وبلدة حجيرة، تستخدمها مليشيات مدعومة من إيران، كما استهدفت الغارات موقعاً عسكرياً لقوات نظام الأسد في منطقة علي الوحش بين بلدتي حجيرة ويلدا بريف دمشق، ودمرته بالكامل.

ونقل التلفزيون السوري التابع للنظام عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في محيط العاصمة دمشق من اتجاه الجولان، مستهدفة عدداً من النقاط في ريف دمشق، مشيراً إلى أن الخسائر اقتصرت على الأضرار المادية.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية في سوريا، خلال السنوات الماضية، استهدفت على نحو خاص مليشيات موالية لإيران، وتصاعدت حدة الهجمات منذ بدء الحرب على غزة قبل نحو 5 أشهر، ونادراً ما يعترف الاحتلال الإسرائيلي بهذه الضربات، إلا أنه يواصل التأكيد أنه لن يسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل