استشهاد متظاهر برصاص قوات الأسد في السويداء

فريق التحرير28 فبراير 2024آخر تحديث :
صورة متداولة للمواطن جواد الباروكي خلال مشاركته في الحراك الشعبي في السويداء

استشهاد متظاهر وأصيب آخر، اليوم الأربعاء، برصاص قوات الأسد خلال تظاهرة ضد النظام أمام مركز التسويات الأمنية وسط مدينة السويداء.

وأفاد مراسل حرية برس أن قوات الأسد أطلقت النار على متظاهرين أمام مركز التسويات الأمنية في صالة “7 نيسان” وسط المدينة، ما أسفر عن إصابة متظاهرين اثنين، تم نقلهم إلى المشفى الوطني ليفارق أحدهما الحياة ويدعى “جواد الباروكي” متأثراً بإصابته برصاصتين في الصدر، ما أشعل غضب المحتجين الذين تجمعوا في ساحة المشفى ومزقوا صور بشار الأسد.

وأضاف مراسلنا أن المتظاهرين تجمعوا أمام مركز التسويات احتجاجاً على التسويات التي يجريها نظام الأسد لإخضاع الشعب، وذلك تلبية لدعوة ناشطين.

من جانبه، وصف الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز الشيخ “حكمت الهجري” قاتلي الباروكي بـ”أيادي الغدر”، ودعا لتشييعه “شهيداً للواجب”، مشدداً على ضرورة الحفاظ على سلمية الحراك رغم ذلك.

كما اقتحم المحتجون “الشعبة الغربية” لحزب البعث الحاكم في محيط ساحة تشرين وسط المدينة، وقاموا برمي التقارير الأمنية خارج المبنى وتمزيق صور رأس النظام.

وكان المتظاهرين قد اقتحموا أمس الثلاثاء الشعبة الغربية للحزب ورموا التقارير الأمنية، هاتفين بإسقاط نظام الأسد ورفض الظلم والاستبداد والمهانة.

ومع مرور نصف عام على انطلاق الحراك الشعبي في السويداء، يواصل المتظاهرون احتجاجاتهم مؤكدين على شرعية مطالبهم في الحرية والكرامة وإسقاط النظام، وسلمية الحراك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل