الاستخبارات التركية تقتل قيادية في مليشيا “قسد” في الحسكة

فريق التحرير27 فبراير 2024آخر تحديث :
المخابرات التركية قتلت أمينة سيد أحمد، الملقبة “آزادي ديريك”، القيادية في “قسد” ومليشيا حزب العمال الكردستاني

أعلنت السلطات التركية تمكنها من قتل أمينة سيد أحمد، القيادية في مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ومليشيا حزب العمال الكردستاني، في هجوم بمدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركية، أن جهاز الاستخبارات التركية تمكنت من قتل السورية أمينة سيد أحمد، الملقبة “آزادي ديريك”، القيادية في “قسد” ومليشيا حزب العمال الكردستاني، إثر عملية أمنية بمدينة القامشلي.

وكانت مصادر إعلامية قريبة من مليشيا “قسد” أعلنت قبل نحو أسبوعين مقتل القياديتين في مليشيا وحدات حماية المرأة التابعة لمليشيا “قسد” أمينة سيد أحمد، وفاطمة ساكانا الملقبة ”سوهين روجهيلات” بقصف جوي تركي في مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة في 11 شباط/ فبراير الجاري.

وأضافت الأناضول نقلا عن المصادر الأمنية أن جهاز الاستخبارات التركي تابع القيادية سيد أحمد، التي انضمت إلى التنظيم الإرهابي عام 2011، بعد أن تم كشف تخطيطها لعمليات ضد قوات الأمن التركية.

وأفادت بأن سيد أحمد مسؤولة عما يسمى “تأمين الصواريخ واستخدامها” في مليشيا “قسد”، وهي من أمرت بتنفيذ الهجمات الصاروخية ضد قوى الأمن التركية في منطقة “غصن الزيتون” من بلدة تل رفعت.

كما تبين أن القيادية المستهدفة أمرت أيضا بشن هجمات صاروخية استهدفت المدنيين في مدينة كلس جنوب تركيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل