مقتل وإصابة نحو 20 مدنياً بانفجار لغم بريف الرقة

فريق التحرير25 فبراير 2024آخر تحديث :
تنتشر آلاف الألغام الأرضية في مناطق سورية الخاضعة لنظام الأسد دون جهود جدية لنزعها وحماية المدنيين من خطر انفجارها

قتل 13 مدنياً وأصيب آخرون، اليوم الأحد، إثر انفجار لغم أرضي بسيارة شحن كانت تقلهم في بادية الرصافة بريف الرقة الغربي.

وأفادت مصادر محلية أن لغماً أرضياً انفجر بسيارة شحن كانت تقل مدنيين يعملون في جمع الكمأة في بادية الرصافة غرب الرقة، ما أسفر عن مقتل 13 مدنياً من بلدة المنصورة بينهم عدد من الفتية والنساء، وإصابة آخرين.

وتتكرر حوادث انفجار قذائف وألغام من مخلفات المعارك في مناطق مختلفة من شمال شرق سوريا، والتي تسبب في معظم الأحيان بمقتل مدنيين، وذلك جراء إهمال القوى المسيطرة في عملية إزالة الألغام التي زرعتها القوى التي تعاقبت على السيطرة عليها.

قتلى بحوادث متفرقة

وفي سياق آخر، عثر على جثتي شخصين يعملان في حراسة محطة المياه في مزرعة الرافقة غرب الرقة، وآخر يعمل في حراسة مضخة مياه “مزرعة كبش” غرب الرقة، وقد قتلوا في ظروف مجهولة.

من جانب آخر قتل 5 أشخاص في اقتتال عشائري في بلدة الصفصافة بريف الرقة، حيث اندلعت اشتباكات بين عشيرتي الناصر والمغلطان في البلدة على إثر خلاف حدث في العام الماضي تسبب بمقتل شيخ عشيرة المغلطان.

وقد سارعت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” لفرض حظر تجوال في المنطقة، بالتزامن مع جهود مدنية عشائرية لحل الخلاف بين العشيرتين ووقف الاقتتال.

وتشهد المناطق الخاضعة لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في الرقة وريفها، حالة من الفوضى الأمنية، ففي كانون الثاني/يناير الماضي اندلع اقتتال بين عشيرتي المدلج والجماسة” في بلدة الحمرات شرقي الرقة، تسبب بمقتل وإصابة أشخاص من الطرفين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل