قتيلان من جنود الاحتلال في معارك ضارية مع المقاومة في غزة

فريق التحرير25 فبراير 2024آخر تحديث :
جيش الاحتلال الإسرائيلي واجه في خان يونس القتال الأكثر ضراوة في حربه على غزة

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل قائد سرية وجنديين في لواء جفعاتي وأكد وفاة أحد جنوده الأسرى لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ142 على التوالي، مع اشتداد القصف العنيف على مختلف أنحاء القطاع، وخصوصاً في مدينتي خانيونس ورفح.

وبحسب مصادر إعلامية فلسطينية فقد استهدف فيه جيش الاحتلال الأهالي عند دوار النابلسي في غزة، أثناء انتظارهم شاحنات الطحين، في وقت ما زال نحو نصف مليون فلسطيني شماليّ القطاع يعانون المجاعة.

كما قصفت قوات الاحتلال عدة مناطق في القطاع بينما توغلت الدبابات في بيت لاهيا، ويخوض جنود الاحتلال معارك ضارية مع مقاتلي المقاومة الفلسطينية في حي الزيتون بمدينة غزة في شمال القطاع الذي اجتاحه جيش الاحتلال الإسرائيلي في بداية الحملة العسكرية.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أعلنت اليوم قنص جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وفي وقت سابق اليوم، قالت سرايا القدس إنها قصفت بقذائف الهاون تمركزا لجنود الاحتلال في محيط بوابة أبو أبسل شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال مسعفون إن 86 فلسطينيا على الأقل استشهدوا في الهجمات الإسرائيلية منذ أمس السبت.

وتتصاعد التهديدات الإسرائيلية بتنفيذ عملية برية في رفح الملاصقة للحدود مع مصر، منذ أسابيع، رغم تحذيرات إقليمية ودولية متصاعدة من تداعيات كارثية محتملة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، أن الوضع الصحي في مناطق شمال القطاع “كارثي”، في ظل استمرار الحرب والحصار الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان إن الوضع الصحي في شمال قطاع غزة “كارثي للغاية ولا يمكن وصفه”، وأضافت أن مستشفيات غزة وشمالها بلا وقود، وأن مستشفى المعمداني بمدينة غزة بلا وقود منذ أكثر من 10 أيام.

وأشارت الوزارة أن ثلاجات الأدوية بلا كهرباء وهو ما يهدد بتلف كميات من الأدوية الحساسة، كما أن مرضى غسيل الكلى والعناية المكثفة مهددون بالموت نتيجة عدم توفر وقود للمولدات وسيارات الإسعاف والأدوية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل