النفط يتراجع مع تبدد آمال التوصل لاتفاق في الجزائر

فريق التحرير27 سبتمبر 2016آخر تحديث :

نفط

تراجع سعر النفط في التعاملات الآجلة يوم الثلاثاء مع تبدد حالة التفاؤل إزاء التوصل لاتفاق يكبح جماح الإنتاج في اجتماع لمنتجي النفط في الجزائر الذي اخفق حتى الآن في أن يفرز أي اتفاق يسهم في تقليص أكبر تخمة في المعروض في تاريخ السوق.

وبددت السعودية يوم الثلاثاء الآمال بأن يتوصل منتجو النفط لاتفاق في الجزائر الأسبوع الحالي إذ قالت مصادر في المجموعة المصدرة للخام إن هوة الخلاف بين المملكة وإيران واسعة جدا.

ونزل مزيج برنت الخام 80 سنتا إلى 46.55 دولار للبرميل بحلول الساعة 0851 بتوقيت جرينتش بعد أن حقق مكاسب 1.46 دولار ما يوازي 3.2 في المئة في الجلسة السابقة.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68 سنتا إلى 45.25 دولار للبرميل بعد أن صعد 1.45 دولار ما يعادل 3.3 في المئة في الجلسة السابقة.

وقال اوليفييه جاكوب محلل النفط في بتروماتريكس “الأمر المهم حقا ما يحدث في الجزائر .. إمكانية التوصل لاتفاق بشان الإمدادات أو عدم إمكانية حدوث ذلك. ليس هناك تطور رئيسي أهم من الجزائر.”

وقال وزير النفط الروسي يوم الثلاثاء إن بلاده ترغب في تثبيت الإنتاج عند المستويات الحالية. وفي الآونة الأخيرة سجل الإنتاج الروسي أعلى مستوياته على الإطلاق عند 11.75 مليون برميل يوميا.

  • رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل