رحيل الفنانة السورية القديرة ثناء دبسي

فريق التحرير22 فبراير 2024آخر تحديث :
الفنانة السورية الراحلة ثناء دبسي

توفيت، مساء الثلاثاء، الفنانة السورية القديرة ثناء دبسي، عن عمر ناهز 83 عاما، بعد صراع مع المرض.

ونشرت الفنانة يارا صبري ابنة الراحلة، نعي فرع دمشق لـ “نقابة الفنانين” الفنانة ثناء دبسي عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه سيعلن عن موعد التشييع والدفن والتعزية في وقت لاحق.

وتقيم الفنانة ثناء دبسي مع زوجها الفنان سليم صبري في دمشق، فيما تعيش ابنتهما الفنانة يارا صبري خارج سوريا منذ سنوات.

وبدأت ثناء دبسي مشوارها الفني مع أختها ثراء أواسط الخمسينيات من القرن الماضي، في مدينتها حلب، بمشاركتها في عروض فرقة مسرح الشعب في دار الكتب الوطنية بحلب، وكانت من مؤسسي المسرح القومي وانضمت إلى نقابة الفنانين السوريين في العام 1968.
وقدمت الفنانة الراحلة أعمالا تلفزيونية وإذاعية وسينمائية ومسرحية، كثيرة ورائدة وأبرز أعمالها مسلسل «أولاد القيمرية»، و«الشمس تشرق من جديد»، و«سيرة آل الجلالي»، و«البيت القديم»، و«القناع»، و«بنات العيلة»، وكذلك «عصي الدمع»، «زمن العار»، و«وراء الشمس»، و«رحلة المشتاق».
وكتب فنانون على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عبارات مؤثرة للفنانة السورية، التي قدمت الكثير على الساحة السورية، وتعددت أدوارها التي جعلت منها «أيقونة» مبدعة في الفن.
وكتبت الفنانة منى واصف واصف في نعي زميلتها وصديقتها «حزينة بفقدانك أيتها الطيبة الدافئة.. وقبلة أطبعها على جبينكِ وعلى يديكِ الرقيقتين.. السيدة الكبيرة ثناء دبسي لروحك الحب والسلام ولعائلتك ولنا العزاء والصبر.. ثناء دبسي أحبك جدا».
وتعتبر ابنتها الفنانة يارا صبري من أبرز الممثلين السوريين المعارضين للنظام السوري، وكانت من الموقعين على بيان فك الحصار الذي فرضه النظام على مدينة درعا بداية الثورة السورية عام 2011.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل