قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في دمشق

فريق التحرير21 فبراير 2024آخر تحديث :
قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكني في حي كفرسوسة بدمشق – متداول

شهدت مدينة دمشق، اليوم الأربعاء، ضربات جوية استهدفت مبنى سكنيا في حي كفرسوسة، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من مليشيات إيرانية ومليشيا “حزب الله” اللبناني.

وأفادت عدة مصادر محلية أن المبنى يضم مقراً لمليشيات إيرانية ومليشيا “حزب الله”، مشيرة إلى سقوط قتلى من المليشيات، فيما لم يتم التأكد من صحة هذه الأنباء.

ونقلت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” عن مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة 9:40 من صباح هذا اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً أحد المباني السكنية في حي كفرسوسة بدمشق”.

وأضافت الوكالة “إن العدوان أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخر بجروح، وإلحاق أضرار مادية بالمبنى المستهدف وبعض الأبنية المجاورة”.

ويكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرباته في سوريا ضد مواقع لمليشيات إيرانية منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وقتل في هذه الضربات قيادات في “حماس” ومليشيات “حزب الله” اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

ويأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من الهجمات المتتالية التي استهدفت مقار عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية في سوريا خلال كانون الثاني/يناير الجاري، والتي كان أبرزها في 21 من الشهر الجاري، حيث استهدفت غارة جوية مبنى لمليشيا الحرس الثوري في حي الفيلات في منطقة المزة بمدينة دمشق، ما أدى إلى مقتل 5 مستشارين عسكريين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل