قصف إسرائيلي وسط حمص يقتل 5 أشخاص ويصيب آخرين

فريق التحرير7 فبراير 2024آخر تحديث :
قتلى وجرحى جراء غارة إسرائيلية في حمص – متداول

قتل 5 أشخاص، وجرح آخرون، في حصيلة أولية، جراء قصف إسرائيلي منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، استهدف مواقع في محافظة حمص.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حمص، بأن طائرات إسرائيلية، أطلقت عددا من صواريخ “جو – أرض” من أجواء طرابلس في لبنان، استهدفت عدداً من النقاط في مدينة حمص وريفها، في حين حاولت وسائط الدفاع الجوي التابعة لجيش نظام الأسد التصدي للهجوم.

وأكدت مصادر خاصة لمراسل “حرية برس” في حمص، أن الهجوم الصاروخي في شارع الحمرا قرب الملعب البلدي أدى إلى تدمير أحد المنازل العائد لعائلة الموصلي، وهو بناء يشغل قسم منه مستشارون إيرانيون وقياديون من حزب الله اللبناني.

وبحسب مصادر محلية، فقد قتل في الهجوم خمسة مدنيين، هم: نبيلة رسلان، حسن الموصلي، عبد الرحمن السباعي، أنس إيبو، عبد الجبار السيد.

كما استهدف القصف مستودعاً في مديرية الخدمات الفنية جنوبي مدينة حمص، ومقراً لإحدى المليشيات التابعة لإيران في منطقة الأوراس في الجنوب الشرقي من حمص، وتسببت شظايا صاروخ دفاع جوي تابع لجيش الأسد في حريق بمزرعة في حي الوعر.

ويكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرباته في سوريا ضد مواقع لمليشيات إيرانية منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وقتل في هذه الضربات قيادات في “حماس” ومليشيات “حزب الله” اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل