غزة.. المقاومة تعلن مقتل 15 جنديا إسرائيليا وإعطاب 4 دبابات

فريق التحرير3 فبراير 2024آخر تحديث :
المقاومة الفلسطينية تمكنت من استهداف آليات عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شمالي قطاع غزة

أعلنت كتائب “عز الدين القسام” الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قتل عناصرها 15 جنديا إسرائيليا، وتدمير ناقلتي جند، واستهداف 4 دبابات في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيانات منفصلة صدرت عن كتائب القسام، الجمعة، قالت فيها إن عناصرها “تمكنوا من الإجهاز على 15 جنديا صهيونيا من مسافة صفر في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة”.

وأضافت: “دمرنا ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين في منطقة الجوازات بمدينة غزة، وأخرى بمدينة خانيونس جنوبي القطاع”.

وتابعت: “استهدفنا 4 دبابات إسرائيلية من نوع ميركفاه، في مدينة خانيونس وشمال مدينة غزة، بقذائف الياسين 105 وعبوات الشواظ”.

وتابعت: “قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال المتوغلة في منطقة الجامعات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون”.

فيما لم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن بيانات “القسام”.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية في غزة عملية عسكرية سمتها “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

وتقدّر سلطات الاحتلال الإسرائيلي وجود نحو 136 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين، لكن لا تأكيد بشأن العدد النهائي لدى الجانبين.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت حتى الجمعة “27 ألفا و131 شهيدا و66 ألفا و287 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل