مليشيا تابعة لإيران تستهدف قاعدة أمريكية شرقي سوريا

فريق التحرير28 يناير 2024آخر تحديث :
قوات أميركية في شمال سوريا – NPA

استهدفت مليشيات مسلحة مدعومة من إيران السبت بالصواريخ قاعدة أمريكية شرقي سوريا.

وذكرت مصادر محلية سورية، أن فصائل مسلحة مدعومة إيرانيا تتمركز على الضفة الغربية من نهر الفرات في محافظة دير الزور (شرق) استهدفت بالصواريخ ظهر السبت حقل كونيكو للغاز الذي تتمركز فيه القوات الأمريكية في المنطقة.

وأكدت تصاعد أعمدة الدخان من المنطقة التي تقع فيها القاعدة الأمريكية، وسط غموض فيما إذا كانت الهجوم أسفر عن خسائر من عدمه.

وكانت ميليشيا “المقاومة الإسلامية في العراق”، أعلنت فجر يوم السبت، استهداف قاعدتين أمريكيتين في القرية الخضراء وحقل كونيكو شمال شرقي سوريا بالطائرات المسيّرة.

وفي بيان لها، أكدت “المقاومة الإسلامية” استمرارها في “نهج مقاومة قوات الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة، ورداً على المجازر الإسرائيلية بحق أهل غزة”.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلنت مليشيا “المقاومة الإسلامية” استهداف قاعدة عين الأسد الجوية، التي يستخدمها الجيش الأميركي في محافظة الأنبار غربي العراق بالطيران المسيّر.

كما استهدفت طائرات مجهولة الهوية، الثلاثاء، آليات عسكرية تابعة لفصائل مسلحة مدعومة إيرانيا تقاتل في صفوف نظام بشار الأسد في دير الزور، عند أحد المعابر على الحدود السورية العراقية.

وتتعرض القواعد الأمريكية المتمركزة بالضفة الشرقية من النهر لهجمات بصواريخ ومسيرات بين الحين والآخر من قبل جماعات مدعومة إيرانيا وتقاتل في صفوف النظام السوري.

وتخضع دير الزور الواقعة شرق نهر الفرات لسيطرة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة، في حين يخضع وسط المدينة والمناطق الريفية الأخرى لسيطرة نظام الأسد ومليشيات مدعومة من إيران.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل