قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بضربات أميركية بريطانية في اليمن

مليشيا الحوثي: العدوان متعمد وغير مبرر وسيتم الرد

فريق التحرير12 يناير 2024آخر تحديث :
ضربات جوية بريطانية أميركية ضد مواقع لمليشيا الحوثي في اليمن – رويترز

قتل 5 عسكريين حوثيين وأصيب 6 آخرين جراء غارات جوية شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد مواقع مليشيا الحوثي في اليمن الخميس.

وقالت وسائل إعلام أمريكية عدة إن الضربات التي جاءت في أعقاب تحذيرات من الحلفاء الغربيين، شاركت فيها طائرات مقاتلة، واستعملت فيها صواريخ توماهوك.

وقال باتريك رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الجمعة إن الضربات الأمريكية البريطانية على قوات حركة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران كان لها “تأثيرات جيدة” وإن جيشي البلدين سيواصلان مراقبة الوضع تحسبا لأي ضربات انتقامية.

وذكر رايدر في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) أن الولايات المتحدة ليس لديها خطط لإرسال قوات إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف “تقييمنا المبدئي هو أن هناك تأثيرات جيدة… سنواصل المراقبة وكما قال الرئيس ووزير (الدفاع لويد) أوستن، سنستمر في اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وفي حين قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والمدعومة من السعودية إن الحوثيين المتحالفين مع إيران يتحملون مسؤولية جر البلاد إلى المواجهة العسكرية، توعد قيادي بارز في جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الجمعة، برد مؤلم على الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.
وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله الحوثيين حزام الأسد في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، إن” الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا نفذتا عمليات عدائية ضد اليمن، غير محسوبة العواقب“.
وأضاف “تحاول الدولتان من خلال هذه العمليات العدائية والغير محسوبة العواقب إلى حرف الأنظار عن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أهلنا في غزة(..) وكذلك للحيلولة دون استمرارنا في إسناد ومناصرة أهلنا المستضعفين في غزة”.

وكانت مليشيا “الحوثي” أعلنت سقوط قتلى وجرحى جراء الغارات الأمريكية البريطانية، فجر الجمعة، التي طالت 5 محافظات في اليمن.

وقال محمد عبدالسلام الناطق باسم الحوثيين في تصريحات لقناة الجزيرة إن “هناك شهداء وجرحى سقطوا جراء غارات شنها العدوان الأمريكي والبريطاني على عدد من المحافظات اليمنية”، دون ذكر حصيلة.
وأضاف أنه “تم قصف اليمن بـ68 غارة جوية وبحرية، توزعت على محافظات صنعاء وصعدة وحجة (شمال) والحديدة(غرب) وتعز (جنوب غرب)”.
وحول الخسائر المادية أفاد المتحدث أنه “لا يوجد أضرار حقيقية لا على المستوى المادي، ولا الإستراتيجي”.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل