استشهاد 4 من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة

فريق التحرير10 يناير 2024آخر تحديث :
سيارة إسعاف تعرضت لقصف إسرائيلي في غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد 4 من طواقمه، يوم الأربعاء، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي سيارة إسعاف قرب دير البلح وسط قطاع غزة.

وجاء ذلك في بيان أدانت فيه جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الاستهداف الإسرائيلي لسيارة الإسعاف خلال نقلها جرحى في دير البلح، والذي أسفر عن استشهاد 3 مسعفين ومصور متطوع.

وأوضح البيان أن الاستهداف تم على الرغم من أن طاقم الإسعاف “كان يتبع بروتوكول الوصول الآمن ومركبة الإسعاف تحمل شارة الهلال الأحمر المحمية دولياً”.

وأضاف أن “استهداف الاحتلال الممنهج للمرافق الطبية ومركبات الإسعاف والطواقم الطبية والجرحى والمرضى في قطاع غزة يشكل انتهاكات جسيمة للقانون الإنساني الدولي”.

وحملت الجمعية الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية “ضمان الوصول الآمن لوسائل النقل الطبية والرعاية الطبية الفورية بأقل تأخير ممكن للجرحى والمرضى وفقاً للقانون الإنساني الدولي”.

وأشارت إلى أن “تجاهل الاحتلال المستمر لمسؤولياته القانونية وانتهاكاته المتعمدة ضد الأشخاص المحميين” يعد جرائم حرب.

وطالبت الجمعية المجتمع الدولي والصليب والهلال الأحمر الدوليين بالتحرك الفوري لحماية طواقمها ووقف استهدافهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة على استمرارها في أداء مهامها رغم خطورة الأوضاع.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، قد أعلن في إحصائية له يوم الثلاثاء، أن عدد الشهداء من الطواقم الطبية بلغ 326 شهيداً، فيما بلغ عدد الشهداء من طواقم الدفاع المدني 45 شهيداً، وذلك منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل