حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة ترتفع إلى 22600 شهيد

معارك ضارية في خان يونس والمقاومة الفلسطينية تكبد الاحتلال خسائر كبيرة

فريق التحرير6 يناير 2024آخر تحديث :
المقاومة الفلسطينية استهدفت تجمعا لآليات الاحتلال، غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة بحق المدنيين في القطاع، راح ضحيتها 162 شهيدا إضافة إلى إصابة 296 خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع حصيلة العدوان على غزة إلى 22 ألفا و600 شهيد و57 ألفا و910 جرحى.

وميدانيا، واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته قصف منازل المواطنين والمباني السكنية وخيام النازحين في خان يونس جنوب القطاع، في اليوم الـ91 للعدوان الإسرائيلي على غزة، ما أسفر عن استشهاد 8 مواطنين على الأقل وإصابة آخرين منذ فجر اليوم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن 16 شهيدا وصلوا إلى المستشفى الأوروبي بعد انتشالهم من تحت أنقاض منزل دمرته طائرات الاحتلال في حي المنارة بخانيونس.

كما قالت وسائل إعلام فلسطينية إن اشتباكات ضارية اندلعت شرق منطقة الفخاري شرقي خانيونس جنوبي القطاع بين مقاتلي فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها استهدفوا 9 آليات إسرائيلية واشتبكوا مع قوات راجلة وأجهزوا على جنود في شرق التفاح بمدينة غزة.

كما أعلنت القسام أن مقاتليها استهدفوا تجمعا لآليات الاحتلال في خان يونس بقذائف الهاون، كما استهدفت في عملية مشتركة مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي 3 دبابات ميركافا إسرائيلية بقذائف “الياسين 105″ و”التاندوم” في منطقة معن بخان يونس جنوبي القطاع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل