استشهاد 6 مدنيين في قصف لقوات الأسد غربي حلب

فريق التحرير2 يناير 2024آخر تحديث :
عناصر “الخوذ البيضاء” أخلوا الشهداء وأسعفوا الجرحى جراء قصف قوات الأسد مدينة دارة عزة غربي حلب – الدفاع المدني السوري

استشهد 6 مدنيين وأصيب 11 آخرون بجروح جراء قصف صاروخي ومدفعي نفذته قوات نظام الأسد، الاثنين، على مدينة دارة عزة ومناطق قريبة منها في حلب.

وأفاد مراسل حرية برس في حلب أن قوات نظام الأسد ومليشيات مدعومة من إيران تتمركز في بلدة نبّل شمال غرب حلب، قصفت بالمدفعية والصواريخ مدينة دارة عزة وقريتي برج حيد وكباشين، ما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين في دارة عزة، ومدنيين اثنين في قرية برج حيدر، وامرأة في قرية كباشين، كما أصيب 11 مدنيا آخرين بجراح.

وأوضح بيان لمنظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أن القصف أسفر عن استشهاد 6 مدنيين وإصابة 11 آخرين، طفلان وامرأتان ورجلان في قرية كباشين، وطفل في قرية برج حيدر وجروحه بليغة، و 4 مدنيين في مدينة دارة عزة بينهم طفل ورضيع.

وتعرضت مدينة دارة عزة لقصف مدفعي من قوات النظام، بعد منتصف ليلة يوم الأحد 31 كانون الأول من العام الفائت، استهدف حينها منازل المدنيين ومدرسة النهضة في المدينة، فيما تعرضت أحياء مدينة إدلب لقصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام جاء على دفعتين مساء الأحد الماضي 31 كانون الأول، وتسبب بإصابة 8 مدنيين بينهم 3 نساء وطفلان بجروح، منهم امرأة وطفل جروحهما طفيفة وقبلها بيوم واحد فقط استشهد مدنيان وهما رجل وطفل، وأصيب 16 آخرين بينهم 4 أطفال، بقصف مدفعي لقوات النظام استهدف السوق الرئيسي في مدينة إدلب، يوم السبت 30 كانون الأول 2023.

وكانت قوات الأسد استهدفت أول أمس السبت بقذائف المدفعية الثقيلة، سوقاً وسط مدينة إدلب، كما سقطت عدة قذائف بالقرب من مشفى الحياة وأحياء سكنية، ما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين بينهم طفل وإصابة نحو 20 آخرين بينهم أطفال بجروح متفاوتة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل