المقاومة الفلسطينية: مقتل 16 جنديا وتدمير 71 آلية إسرائيلية في غزة

فريق التحرير2 يناير 2024آخر تحديث :
المقاومة الفلسطينية أكدت تدمير مئات الآليات العسكرية الإسرائيلية منذ بدء العدوان البري على غزة

أعلنت كتائب “القسام”، الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الاثنين، مقتل 16 جنديا إسرائيليا، وتدمير 71 آلية إسرائيلية في قطاع غزة، خلال الـ4 أيام الماضية.

وأوضحت القسام في بيانات متفرقة أن مقاتليها استهدفوا آليات وجنود إسرائيليين سقطوا بين “قتيل وجريح” بحي التفاح (شمال) ومخيم البريج (وسط) وخان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما استهدفت القسام “5 آليات صهيونية متوغلة شرق حي التفاح بمدينة غزة، وتفجير فوهة نفق بعدد من جنود الاحتلال على جبل الريس شرق الحي، أوقعتهم بين قتيل وجريح”.

وهاجمت عناصر “القسام” تجمعا لآليات إسرائيلية شرق حي التفاح “بقذائف التاندوم والعبوات المضادة للأفراد ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم”.

وبمخيم البريج وسط القطاع، تمكنت عناصر “القسام” من “قنص جندي شرق المخيم”.

وفي خان يونس، استهدف مقاتلو القسام 3 جنود بقذيفة مضادة للأفراد أوقعتهم بين قتيل وجريح في منطقة القرارة شمال المدينة”.

وأعلنت الكتائب “تفجير عين نفق مفخخة في قوة (إسرائيلية) راجلة في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”.

و”إيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس، عقب تفجير منزل، تم تفخيخه مسبقاً بعبوات ناسفة”.

ومن جانبه اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، بمقتل أحد جنوده، وإصابة 4 آخرين بينهم ضابط بجروح خطيرة في معارك بقطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 507 منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي حربا على غزة خلّفت حتى الاثنين 21 ألفا و978 قتيلا و57 ألفا و697 مصابا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل