تركيا تعلن تحييد قيادي في مليشيا “وحدات الحماية” الكردية في سوريا

فريق التحرير24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
صورة متداولة لسيارة قيادي في مليشيا وحدات الحماية الكردية استهدفت من قبل مسيرة تركية بريف الحسكة

أعلنت الاستخبارات التركي، اليوم الأحد، تحييد أحد القياديين في مليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية (YPG) بعملية أمنية في سوريا.

وأفادت وكالة “الأناضول” نقلاً عن مصادر أمنية أن الاستخبارات تمكنت من تحييد مسؤول منطقة عين العرب بريف حلب في مليشيا الـ “YPG” الملقب بـ” باهوز عفرين”.

ووفقاً لما ذكرته الوكالة فإن القيادي التحق بمليشيا الـ “YPG” في العام 2019، وشارك في “عمليات إرهابية ضد قوات الأمن التركية في المناطق الحدودية”، وتولى منصب مسؤول منطقة العرب في العام 2021.

وكانت مصادر محلية قد أفادت يوم الجمعة، باستهداف أحد القياديين في المليشيا بطائرة مسيرة تركية بين قريتي الركبة والعصفورية في ريف الحسكة على الطريق الدولي.

وكانت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” قد أعلنت الأسبوع الماضي عن مقتل أحد قيادييها ويدعى “روني بولات” وهو عضو في مجلسها العسكري، وذلك بعملية في ريف ديرالزور الشرقي.

من جهتها، أعلنت الاستخبارات التركية مسؤوليتها عن العملية العسكرية التي استهدفت القيادي، بتفجير سيارته، وفقاً اما ذكرته وسائل إعلام.

وصعدت تركيا من عملياتها العسكرية ضد مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” و”وحدات حماية الشعب” الكردية في شمال شرق سوريا، مستهدفة قيادات بارزة في المليشيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل