الشرطة تعتدي على صحفيين ومحاميين في بلدة الراعي شمال حلب

فريق التحرير18 ديسمبر 2023آخر تحديث :
عناصر من “الشرطة المدنية” في مدينة الراعي شمالي حلب يعتدون على صحفيين ومحاميين خلال تظاهرة لنقابة لمحامين الأحرار – صورة مقتطعة من فيديو للإعلامي “محمد هارون” على فيسبوك

حلب – حرية برس:

اعتدت الشرطة المدنية التابعة للحكومة المؤقتة في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقي، اليوم الاثنين، على صحفيين ومحاميين خلال مظاهرة نظمتها نقابة المحاميين الأحرار في البلدة.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” أن قوات الشرطة المدنية اعتدت بالضرب على عدد من المحامين خلال تظاهرة نظمتها نقابة المحامين الأحرار أمام قصر العدل في بلدة الراعي.

وأضافت المصادر أنه عناصر من الشرطة المدنية اعتدت أيضاً على إعلاميين وصحفيين خلال تغطيتهم للمظاهرة، وحطمت معداتهم، كما اعتقلت كلاً من الصحفيين همام الزين ونزار أبو أيمن وفارس زين العابدين وملاذ الحمصي قبل أن تفرج عنهم فيما بعد، وذلك عقب وقفة احتجاجية لصحفيين وإعلاميين ونشطاء مدنيين أمام مركز الشرطة في البلدة.

وكانت نقابة المحامين الأحرار قد نظمت التظاهرة للمطالبة باستقلال القضاء وعدم التدخل في سلطة القضاء وقرارات ومنظمات المجتمع المدني من قبل سلطات الأمر الواقع.

وسبق وأن نظم محامون في العاشر من كانون الأول الجاري، وقفة احتجاجية في مدينة اعزاز شمال حلب، ضد ممارسات الحكومة المؤقتة وتجاوزها للقرارات القضائية.

مقطع فيديو يظهر لحظة الاعتداء على الإعلاميين والمحامين

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل