القيادة المركزية الأمريكية: أسقطنا 14 طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

فريق التحرير17 ديسمبر 2023آخر تحديث :
المدمرة الأميركية “يو.إس.إس.كارني” – أسوشيتد برس

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، يوم السبت في بيان لها أنها أسقطت 14 طائرة مسيرة مزودة بصواريخ أطلقها الحوثيون في اليمن بالبحر الأحمر.

وقالت القيادة في بيان لها “في ساعات الصباح الباكر من يوم 16 ديسمبر (بتوقيت صنعاء)، نجحت مدمرة الصواريخ الموجهة الأمريكية يو.إس.إس كارني (دي.دي.جي 64) من فئة أرلي بيرك، العاملة في البحر الأحمر، في الاشتباك مع 14 نظاماً جوياً مسيراً تم إطلاقها كموجة طائرات مسيرة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين باليمن”.

وأضافت “تم تقييم الأنظمة الجوية على أنها طائرات مسيرة هجومية وتم إسقاطها دون أن يلحق أي ضرر بالسفن في المنطقة أو الإبلاغ عن إصابات. وتم تنبيه الشركاء الإقليميين في البحر الأحمر إلى التهديد”.

وكانت القيادة قد أعلنت أن طائرة بدون طيار انطلقت من الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون، استهدفت سفينة ترفع الليبيري، يوم الجمعة، والتي أرسلت نداء استغاثة بنشوب حريق في السفينة جراء الاستهداف، كما أطلق الحوثيون في اليوم ذاته، صاروخين بالستيين أصاب أحدهما سفينة أخرى ترفع العلم الليبيري في مضيق باب المندب، ما تسبب باشتعال النيران.

ويأتي ذلك في إطار العمليات العسكرية التي أطلقها الحوثيون، ردا على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي أدى إلى استشهاد ما يقارب 19 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل