86 صحفياً استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

فريق التحرير12 ديسمبر 2023آخر تحديث :
سترة واقية لأحد الصحفيين الذين استشهدوا جراء العدوان على غزة – رويترز

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، يوم الاثنين، عن ارتفاع عدد الصحفيين الذين قضوا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 86 صحفياً.

ونشر المكتب قائمة بأسماء الصحفيين والإعلاميين الذين استشهدوا منذ بدء العدوان على غزة حتى يوم الاثنين الموافق 11 كانون الأول/ديسمبر الحالي، حيث بلغ عددهم 86 صحفياً وإعلامياً.

وقال المكتب في بيان له إن هذه الأسماء للصحفيين الشهداء “الذين اغتالتهم يد الغدر الإسرائيلية خلال الحرب الوحشية على قطاع غزة”، مشيراً إلى أن ذلك “في محاولة من الاحتلال لتغييب الرواية الفلسطينية ومحاولة طمس الحقيقة”، مؤكداً أن الاحتلال سيفشل في كسر إرادة الشعب الفلسطيني.

ويعمل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، على استهداف الصحفيين وعائلاتهم بشكل متعمد فضلاً عن استهداف الطواقم الإسعافية والدفاع المدني.

فقد استهدف الجيش الإسرائيلي، يوم الاثنين، منزل أحد صحفيي قناة الجزيرة ويدعى “أنس الشريف”، في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد والده، وذلك بعد سلسلة من التهديدات من قبل جيش الاحتلال.

ويذكر أنه منذ أيام استهدف منزل عائلة الصحفي فارس أبو شيحة، الذي عمل سابقاً في موقع حرية برس، ويقيم خارج فلسطين بهدف الدراسة، ما أسفر عن استشهاد أسرته كاملة في مدينة غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل