استشهاد أكثر من 100 فلسطيني في غارة واحدة وسط غزة

حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ترتفع إلى 15207 شهداء

فريق التحرير2 ديسمبر 2023آخر تحديث :
شهداء ودمار واسع بعد استئناف جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة شهداء غارات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 15207 فلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في مؤتمر صحافي، إن “حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 15207 شهداء”، منذ 7 أكتوبر الماضي، كما ارتفع عدد المصابين إلى 40652 مواطنا.

وقال أشرف القدرة، إن 280 من الكوادر الطبية قتلوا وجُرح مئات آخرون منذ اندلاع الحرب، مشيرا إلى اعتقال 31 آخرين. وأوضح أنه تم استهداف 130 مؤسسة صحية، وإخراج 20 مستشفى عن الخدمة، واستهداف وتدمير 56 سيارة إسعاف.

وجاء ذلك بعد أن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، اليوم السبت، في “مجزرة” جديدة، ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم جباليا وسط قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم أن “نحو 100 مواطن استشهدوا في قصف صاروخي استهدف بناية سكنية تعود لعائلة عبيد على رؤوس ساكنيها في مخيم جباليا، وأصيب العشرات، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض”.

وأشارت إلى أن “هذه ليست المجزرة الأولى التي يرتكبها الاحتلال بحق الآمنين في منازلهم، والنازحين في مدارس الإيواء، سواء في جباليا، أو في أنحاء متفرقة في محافظات قطاع غزة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل