منسقو الاستجابة: تزايد حالات الانتحار شمال غرب سوريا

فريق التحرير29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
صورة تعبيرية

أعلن فريق منسقو استجابة سوريا، ارتفاع معدل حالات الانتحار في شمال غربي سوريا المسجلة منذ بداية العام الحالي إلى 62 حالة، بينها 34 محاولة انتحار فاشلة.

وقال الفريق في بيان له أمس الثلاثاء، إن حالات الانتحار في شمال غرب سوريا ارتفعت “منذ بداية العام الحالي إلى 62 حالة بينها 34 حالة باءت بالفشل، وذلك بعد تسجيل حالتي انتحار جديدة في الشمال السوري خلال الأسبوع الحالي”.

وأشار إلى أن الفريق سجل “العام الماضي 88 حالة ( 55 حالة انتحار ، 33 حالة فاشلة)”.

وأوضح البيان أن “فئة النساء تشكل الفئة الأكبر في أعداد تلك الحالات”، منوهاً إلى أن سبب ذلك يعود “لعدم وجود من يساعدهم على تخطي الصعوبات التي يعانون منها واليافعين غير القادرين على التعامل مع المصاعب والضغوط المختلفة التي تواجههم”، إضافة إلى حالة عدم الاستقرار التي تشهدها كافة مناطق الشمال السوري.

وناشد فريق منسقو استجابة سوريا المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة بالقيام بـ”مساندة المدنيين والنازحين وتأمين المتطلبات الأساسية لهم..والعمل على تأمين فرص العمل بشكل دوري للحد من انتشار البطالة في المنطقة”.

وحث البيان “المنظمات الإنسانية على تفعيل العيادات النفسية ضمن المراكز الطبية وتفعيل أرقام خاصة للإبلاغ عن حالات محتملة بغية التعامل معها بشكل عاجل، وذلك بغية منع المجتمع المحلي الانزلاق إلى مشاكل جديدة”.

كما أوصى الفريق “بإنشاء مصحات خاصة لعلاج مدمني المخدرات في المنطقة”، والتعاون مع الجهات المسيطرة بالإبلاغ عن مروجي المخدرات.

وشهد الشهر الحالي حالة انتحار لشابة تبلغ من العمر 19 سنة في مخيم حاس في قرية حتان بريف إدلب، وذلك بعد تناولها حبة غا، كما سبق هذه الحادثة حالة انتحار لشاب في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عبر إطلاق النار على نفسه في مدينة اعزاز شمالي حلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل