بعد زيارته إسرائيل.. حماس تدعو ماسك إلى غزة والأخير يرفض

فريق التحرير29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
رئيس الوزراءفي حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو و إيلون ماسك خلال زيارة لمستوطنة كيبوتس كفار عزة في 27 نوفمبر 2023 (د.ب.أ)

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أسامة حمدان، أمس الثلاثاء، الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك”، لزيارة قطاع غزة لرؤية حجم الدمار الذي سببه قصف الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وقال حمدان في مؤتمر صحفي في بيروت “ندعوه لزيارة غزة للاطلاع على حجم المجازر والدمار الذي ارتكب بحق سكان غزة التزاما بمعايير الموضوعية والمصداقية”. 

من جهته، رفض ماسك دعوة حماس، بحجة أن الوضع في قطاع غزة خطير في الوقت الحالي، وجاء رفضه هذا رداً على منشور لأحد المستخدمين على منصة “إكس” والذي أشار إليه بدعوة حماس له لزيارة القطاع، حيث رد قائلاً “يبدو الأمر خطيراً بعض الشيء في الوقت الحالي، لكنني أعتقد أن غزة مزدهرة على المدى الطويل أمر جيد لجميع الأطراف”.

وتأتي دعوة “حماس” لماسك، عقب زيارته للمستوطنات التي تعرضت لهجوم من قبل كتائب القسام في غلاف غزة، في السابع من تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

فقد اصطحب رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” ماسك في جولة في مستوطنة كفار غزة لرؤية ما خلفه الهجوم، وذلك في مقطع فيديو نشره نتنياهو في حسابه على “إكس” وكان يحاور ماسك الذي كان مرتديا سترة واقية من الرصاص ومحاطا بجنود إسرائيليين،مشيراً إليه إلى أهمية القضاء على حماس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل