المقاومة الفلسطينية: دمرنا 25 آلية عسكرية إسرائيلية في يومين

فريق التحرير12 نوفمبر 2023آخر تحديث :
المقاومة الفلسطينية أكدت تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية إسرائيلية منذ بدء العدوان البري على غزة

أعلن المتحدث باسم “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، تدمير مقاتلي الحركة 25 آلية عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الـ48 الماضية.

وقال أبو عبيدة، في كلمة مسجلة: “وثقنا تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا منذ بدء العدوان البري على القطاع (في 27 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم) منها 25 آلية خلال الـ 48 ساعة الماضية”.

وأضاف أن الدبابات الإسرائيلية المتوغلة في قطاع غزة “تواجه مقاومة عنيفة واشتباكات ضارية تجبرها على التراجع وتغيير مسار التوغل”.

واعتبر أبو عبيدة أنه رغم كون المواجهة بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية “غير متكافئة، لكنها تخيف وترعب أعتى قوة في المنطقة (في إشارة إلى إسرائيل)”.

وأضاف: “مقاومونا يخرجون من تحت الأرض وفوقها، ومن تحت الركام، ويدمرون مدرعاته ودباباته”.

وفي السياق، أشار متحدث القسام إلى أن المجازر المروعة التي يرتكبها العدو أمام العالم من قتل الأطفال والنساء والمدنيين وقصف المشافي والمرافق هي الإنجاز الوحيد له في هذه الحرب، وهي تعبر عن رغبة قيادة العدو الفاشلة والمهزومة في العقاب والانتقام السهل والمريح وإرضاء رغباتها المرضية والسادية في استدعاء صور نصر لجبهتها الداخلية على بحر من دماء الأبرياء.

ونشرت “القسام” عقب كلمة أبو عبيدة، شريطا مصورا يظهر تصديا مباشرا من مقاتلي الكتائب للدبابات الإسرائيلية بعد توغلها في منطقتي التوام، وبيت حانون شمال قطاع غزة.

وفي الأثناء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 5 ضباط جدد خلال المعارك الدائرة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 43 منذ بدء العمليات البرية، أواخر أكتوبر الماضي.

ومنذ 36 يوما، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، وقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى ظهر الجمعة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل