قصف واشتباكات حول مستشفى الشفاء والاندونيسي في غزة

حصيلة الشهداء 11078 فلسطينيا، و100 جثة ملقاة أمام مستشفى الشفاء

فريق التحرير11 نوفمبر 2023آخر تحديث :
قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت عددا من المستشفيات في غزة بينها مجمع الشفاء ومستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال والمستشفى الإندونيسي

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها وغاراتها قرب مستشفى الشفاء في غرب قطاع غزة، كما طال القصف مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال والمستشفى الإندونيسي.

ووصف مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية منير البرش، مساء الجمعة، الغارات الإسرائيلية على مستشفى الشفاء بأنها “قصف جنوني”، في حين أكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بقطاع غزة، في تصريحات نشرها المركز الفلسطيني للإعلام، أن أكثر من 100 جثة ملقاة على الأرض أمام مجمع الشفاء الطبي.

وأوضح القدرة أن “سيارات الإسعاف لا تستطيع الحركة، نتيجة القصف الجنوني”، مشيرا إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي يركز بقصف محيط مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات غزة وشمال غزة”.

وقال مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة محمد أبو سلمية إن الجرحى بالمستشفى في وضع مأساوي إثر استمرار القصف الإسرائيلي على محيط المجمع.

ونشرت منصات فلسطينية لقطات مصورة تظهر تكدس الجثامين في ساحة مستشفى الشفاء بعد القصف الإسرائيلي العنيف على محيط المجمع.

من جانبها، ذكرت وزارة الداخلية في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت سلسلة غارات عنيفة في محيط مستشفى الشفاء ومخيم الشاطئ بغرب مدينة غزة، لافتة إلى أن تلك الغارات تخللها “إطلاق قنابل فسفورية”.

كما طال القصف بوابة مجمع الشفاء الطبي، وفق ما نقله التلفزيون الفلسطيني.

وفجر اليوم السبت انقطعت الكهرباء بالكامل عن مجمع الشفاء الطبي لنحو ساعة، وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى شن قوات الاحتلال غارات وقصف مدفعي قرب مستشفى النصر والعيون بمدينة غزة.

ودارت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال وعناصر المقاومة الفلسطينية قرب مجمع الشفاء الطبي، الذي يعد الأكبر في القطاع، وكان مأوى لآلاف النازحين من مناطق شمال القطاع، وسط تحليق مكثف لطيران الاحتلال الإسرائيلي المسير بشكل منخفض في سماء المجمع، مع إطلاق النار والقذائف بكثافة.

ومنذ 35 يوما، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، واستشهد 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصيب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل