شهداء وجرحى وحرائق جراء قصف الاحتلال مستشفيات في غزة

فريق التحرير10 نوفمبر 2023آخر تحديث :
قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء عدة مرات خلال الحرب على غزة

استشهد 6 فلسطينيين وجرح آخرون جراء غارات متزامنة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي ليل الخميس وفجر اليوم الجمعة، على عدد من المستشفيات في قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدف فجر اليوم الجمعة، ساحة مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، وسقطت قذيفة إلى جوار خيمة للصحفيين في ساحة المستشفى الذي يؤوي عدد كبير من النازحين، ما أدى إلى استشهاد 6 وإصابة آخرين، وفق ما نقلته الوكالة الفلسطينية.

بالتزامن مع ذلك، تعرض مستشفى الرنتيسي للأطفال المصابين بالسرطان في قطاع غزة لاستهداف من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أدى إلى نشوب حريق فيه.

وقالت وزارة الصحة في غزة أن المستشفى تعرض لاستهداف مباشر إثر قصف نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإن غارات متزامنة استهدفت عدداً من المستشفيات في القطاع المحاصر.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أكد في مؤتمر صحافي يوم الخميس، توقف مستشفيي العيون والصحة النفسية وكل الخدمات الطبية الخاصة بالأطفال، مشيراً إلى أن المستشفى الإندونيسي ومستشفى كمال عدوان سيخرجان عن الخدمة في غضون 24 ساعة فقط.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أعلنت أمس الخميس إن الوضع الصحي في قطاع غزة بات في حالة انهيار كامل، مشيرة إلى أن القصف يستهدف كافة الأماكن والمستشفيات والمساجد والكنائس ومراكز الإيواء.

وأضافت في بيان نشرته وزارة الصحة في صفحتها على فيسبوك أن هجوم الاحتلال الإسرائيلي أودى بحياة نحو 11 ألف فلسطيني، ثلثاهم من النساء والأطفال والمسنين، فضلا عن إصابة 26 ألفا آخرين.

كما أشارت الوزيرة إلى أن 18 مستشفى من أصل 35 توقفت عن العمل جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي ونفاد الوقود.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل