حصيلة شهداء حرب الاحتلال على غزة ترتفع إلى 10812 فلسطينيا

2650 بلاغ عن مفقودين منهم 1400 طفل لا زالوا تحت الأنقاض منذ بدء العدوان

فريق التحرير10 نوفمبر 2023آخر تحديث :
آلاف الشهداء والمصابين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يوم الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء حرب الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 10 آلاف و812 فلسطينيا، منهم 4412 طفلا وإصابة أكثر من 26 ألفا آخرين.​​​​​​​

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمتحدث الوزارة أشرف القدرة، من أمام مستشفى الشفاء بمدينة غزة الذي يتعرض محيطه لقصف إسرائيلي من حين لآخر.

وأكد القدرة ارتفاع حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 10 آلاف و812 فلسطينيا، بينهم 4412 طفلا، و2918 سيدة و676 مسنا، وإصابة أكثر من 26 ألف فلسطيني بجراح مختلفة.

وأضاف القدرة أن “وزارة الصحة تلقت 2650 بلاغاً عن مفقودين، منهم 1400 طفل لا زالوا تحت الأنقاض منذ بدء العدوان”.

وذكر أن “حصيلة الشهداء من الكوادر الطبية وصل إلى 195، ودُمرت 51 سيارة إسعاف جراء العدوان الإسرائيلي”.

وأوضح أن “مستشفى النصر للأطفال تعرضت لقصف بشكل مباشر وهناك عدد من الجرحى والشهداء، ولم تتمكن سيارات الاسعاف من الوصول إليهم بفعل القصف الإسرائيلي”.

واستطرد: “الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 130 مؤسسة صحية، وإخراج 18 مستشفى، و46 مركز رعاية أولية عن الخدمة، جراء الاستهداف ونقصف الوقود”.

وتابع: “نعلن توقف خدمات مستشفى العيون الحكومي، والصحة النفسية الوحيد بقطاع غزة نتيجة نفاذ الوقود ما يشكل خطر على المرضى”.

وأعلن القدرة، توقف كافة الخدمات الطبية للأطفال بمستشفى الرنتيسي والنصر التخصصي وابقاء العمل بقسم العناية المركزة والحضانة من خلال تشغيل مولد صغير.

وقال القدرة: “نعلن توقف العمل بمستشفى العودة شمال غزة، وبدء العد التنازلي لتوقف خدمات المستشفى الاندونيسي وكمال عدوان خلال 24 ساعة نتيجة عدم توفر الوقود”.

وأضاف: “نعلن بدء العد التنازلي لوقف الخدمات الحساسة في مجمع الشفاء الطبي مما يخرج المجمع عن الخدمة تماما خلال 36 ساعة القادمة”.

وتابع أن” 900 ألف من سكان غزة وشمال غزة من الجرحى والمرضى والطواقم الطبية والنازحين باتوا بلا مأوى وبلا طعام وبلا شراب وبلا دواء وبلا حماية “.

ولفت إلى أن “وزارة الصحة تمكنت من إخراج 99 جريحا و73 مرافقاً عبر معبر رفح البري فقط منذ مطلع الشهر الجاري وقد أخلينا جزء منهم دون تأمين ممر آمن لهم”.

وطالب القدرة، “كافة الأطراف بالعمل الفوري على توفير ممر إنساني آمن لدخول الإمدادات الطبية والوقود والطواقم الطبية وخروج آلاف الجرحى بشكل عاجل”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل