المقاومة الفلسطينية تعلن تدمير آليات إسرائيلية غرب مدينة غزة

فريق التحرير7 نوفمبر 2023آخر تحديث :
فصائل المقاومة الفلسطينية دمرت عددا من آليات الاحتلال المتوغلة في غزة

أعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الثلاثاء، تدمير عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في أجزاء من قطاع غزة، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيطرته على معقل لحركة “حماس” شمال القطاع.

وقال الناطق باسم كتائب القسام “أبو عبيدة” إن المقاومين تمكنوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تدمير 15 آلية إسرائيلية، كلياً وجزئياً، على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون.

وأضاف أن عشرات قذائف الهاون استهدفت القوات المتوغلة، تزامناً مع اشتباكات في مختلف محاور القتال.

وكانت “كتائب القسام” أكدت في بيان لها أنها “دمرت 3 دبابات وناقلة جند وجرافة صهيونية على مشارف مخيم الشاطئ (غرب مدينة غزة) بقذائف الياسين 105”.

وفي بيان لاحق قالت إنها “دمرت دبابتين صهيونيتين على مشارف مخيم الشاطئ بقذيفتي الياسين 105”.

في المقابل قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه سيطر على موقع عسكري لـ”حماس” شمال قطاع غزة، الاثنين، وإنه عثر فيه على “قاذفات مضادة للدبابات وصواريخ وأسلحة مختلفة ومواد استخباراتية”، على حد قوله.

ولم يحدد جيش الاحتلال الإسرائيلي المكان الدقيق لهذا الموقع أو أهميته، كما لم يصدر عن حركة “حماس” ما يؤكد ما صدر عن جيش الاحتلال.

وفي السياق، أشار جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه، إلى استمرار القتال مع عناصر المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ومنذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اتسعت رقعة المعارك البرية والمواجهات العسكرية المباشرة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ومقاتلي فصائل المقاومة الفلسطينية في عدة محاور شمال قطاع غزة.

وأعلنت إسرائيل مقتل 30 من جنودها منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزة، فيما تتحدث فصائل المقاومة عن وجود عدد أكبر من الخسائر في صفوفه.

ومنذ 7 أكتوبر يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي “حربا مدمرة” على غزة، استشهد فيها أكثر من 10 آلاف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وأصاب أكثر من 25 ألفا آخرين، إضافة إلى استشهاد 163 فلسطينيا واعتقال 2215 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.​​​​​​​

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل