بالتنسيق مع إسرائيل..الأردن يسقط مساعدات طبية لمستشفى ميداني في غزة

فريق التحرير6 نوفمبر 2023آخر تحديث :
جرحى في مشفى الشفاء جراء القصف الإسرائيلي – وزارة الصحة في غزة

حرية برس:

أنزلت القوات الجوية الأردنية مساعدات طبية عاجلة لأحد المستشفيات الميدانية في غزة، وذلك بالتنسيق مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن أفرادا من الجيش الأردني تمكنوا من إنزال مساعدات طبية عاجلة، منتصف ليل الأحد، للمستشفى الميداني الأردني في غزة.

وقال في منشور على منصة “إكس” إنه “بحمد الله تمكن نشامى سلاح الجو في قواتنا المسلحة في منتصف هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة. هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة. سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين”.

وأصدر الجيش الأردني بيانا أوضح فيه أنه تم إنزال مساعدات طبية عاجلة للمستشفى الميداني بغزة بواسطة مظلات، مشيراً إلى أن الإمدادات في المستشفى “أوشكت على النفاد نظرا لتأخر إيصال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح”.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عملية إنزال المساعدات تمت “بالتنسيق الكامل مع الجيش الإسرائيلي”، حيث “أسقطت طائرة أردنية معدات طبية ومنتجات غذائية إلى المستشفى الأردني في غزة، وسيستخدم المستشفى هذه المعدات للموظفين والمرضى”، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول عن هيئة البث الإسرائيلية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال استهداف المشافي بشكل متعمد، ما أدى إلى انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، فضلاً عن الحصار المفروض من قبل الاحتلال وقطع الكهرباء والمياه والمحروقات عن القطاع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل