جيش الاحتلال يعترف بمقتل 12 جنديا باشتباكات الثلاثاء في غزة

فريق التحرير1 نوفمبر 2023آخر تحديث :
قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي سقطوا خلال مواجهات ضارية في شمال غزة مع فصائل المقاومة الفلسطينية

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء بمقتل 12 جنديا خلال اشتباكات الثلاثاء في غزة.

وأفادت صحيفة هآرتس صباح اليوم الأربعاء بأن الجنود القتلى سقطوا جراء استهداف مركبتهم بقذيفة مضادة للدبابات، بينما نشرت صحيفة جيروزاليم بوست أسماء 9 جنود.

وحسب ما أفادت صحف عبرية من بينها “يديعوت أحرونوت” و”معاريف”: “سمح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بنشر أسماء تسعة مقاتلين قتلوا في معارك قطاع غزة، في اليوم الأخير (أمس الثلاثاء)، بالإضافة إلى ذلك أصيب أربعة مقاتلين بجروح خطيرة”.

وقالت “يديعوت أحرونوت”: “قتل سبعة مقاتلين من كتيبة الصبار التابعة لجفعاتي (لواء) جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات أصاب ناقلة جنود مدرعة من طراز NMR”، ومقاتلين اثنين من الكتيبة مدرعات 77 في المعارك شمال قطاع غزة”.

لاحقا، أعلنت هيئة البث الرسمية عن ارتفاع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى في معارك داخل غزة منذ الثلاثاء إلى 12.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال تعقيباً على مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في قطاع غزة منذ الأمس، إنّ “الحرب صعبة وطويلة”.

وأضاف نتنياهو: “نخوض حرباً صعبة، ستكون حرباً طويلة، حققنا فيها إنجازات مهمّة، ولكن أيضاً خسائر مؤلمة. نحن نعلم أن كل جندي من جنودنا هو عالم بحد ذاته”.

بدوره، قال وزير الأمن في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، إنّ سقوط الجنود في المعارك “ضربة شديدة وأليمة”، مشدداً في المقابل على أنّ الجيش حقق “إنجازات ذات مغزى” في القطاع. وكتب على منصة إكس، “إننا مستعدون وجاهزون لحملة طويلة ومعقدة”.

يأتي ذلك فيما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، صباح اليوم الأربعاء، تدمير آلية إسرائيلية متوغلة شرق حي الزيتون بقذيفة “الياسين 105″، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، بعد أن شهدت الليلة الماضية اشتباكات ضارية في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل