ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 5791 شهيداً

وزارة الصحة في غزة: الاحتلال ارتكب 47 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها أكثر من 700 شهيد

فريق التحرير24 أكتوبر 2023آخر تحديث :
إحدى المستشفيات في القطاع- وزارة الصحة

حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 5791 شهيداً و16297 جريحاً.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة “أشرف القدرة” في بيان له أن من بين الشهداء 2,360 طفلاً و 1,292 سيدة و 295 مسناً، مشيراً إلى أن 70% من الضحايا هم من الأطفال والنساء والمسنين، بالإضافة إلى تلقي الوزارة ” 1550 بلاغاً عن أشخاص مفقودين لايزالون تحت الأنقاض، بمن فيهم 870 طفلا.”

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي اقترف خلال الساعات الماضية 47 مجزرة خلال الساعات الماضية، منوهاً إلى أنه “أكبر عدد من المجازر منذ بدء العدوان الإسرائيلي”، وراح ضحية هذه المجازر 704 شهداء بينهم 305 أطفال و 173 امرأة و 78 مسناً.

ولفت القدرة إلى أن مع هذه المجازر يرتفع إجمالي عدد المجازر منذ بدء العدوان على غزة إلى “644 مجزرة أودت بحياة 4292 شهيداً، لا يزال أكبر عدد منهم تحت الأنقاض.”

ووفقاً لما جاء في البيان لم تسلم الطواقم الطبية من العدوان، حيث استشهد 65 شخصاً من الطواقم الطبية وتم تدمير 25 سيارة إسعاف، بالإضافة خروج 12 مستشفى و32 مركزاً صحياً عن الخدمة.

وأعلن القدرة انهيار “مستشفيات قطاع غزة بالكامل”، حتى وإن كانت لا تزال تستقبل الجرحى، حيث أن “مئات الحالات ملقية على الأرض بدون حتى تدخل طبي بسيط بسبب نقص الإمكانيات و نقص الكوادر”.

ودعا جميع الأطراف بالإضافة إلى مصر إلى ضمان إيصال المساعدات الطبية إلى المستشفيات، كما دعا المجتمع الدولي إلى “سرعة تزويد المستشفيات بالوقود لإنقاذ آلاف الجرحى والمرضى” وإرسال وفود طبية متخصصة.

ياتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه قافلة مساعدات مكونة من 20 شاحنة إلى الدخول من معبر رفح إلى غزة، وهي الدفعة الرابعة من المساعدات، حيث دخلت 3 دفعات منذ يوم السبت الماضي، والتي كانت تضم 75 شاحنة، تحتوي مساعدات غذائية وإنسانية وطبية، إلا أنها لا تكفي لتغطية القطاع البالغ عدد سكانه نحو مليوني نسمة، وسط قطع الاحتلال الإسرائيلي للماء والكهرباء عن القطاع كعقوبة جماعية للسكان.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل